عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة : 43 شفاطا جديدا لمواجهة الأمطار بالمراكز والأحياء

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

 قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم دعم منظومة التعامل مع مياه الأمطار وتقلبات الطقس بمعدات وشفاطات إضافية تغطي كافة قطاعات المحافظة، حيث تم توفير 43 سيارة شفاط جديدة لتوزيعها على المراكز والأحياء الأكثرتعرضاً لكميات الأمطار، لتفادي تراكمها بالمحاور والطرق الرئيسية إلى جانب دعم الآلات والمعدات بالقرى للتعامل مع المواقف الطارئة. 



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع الجهات المعنية اليوم الأحد ، للوقوف على سير العمل والاستعدادات الخاصة بموسم الشتاء ، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ، حفاظا على سلامة المواطنين، إلى جانب الاطلاع على تقارير لجان المتغيرات المكانية ومتابعة حالة النظافة بالشارع ورصد المخالفات . 

وكلف راشد المراكز والمدن والأحياء بإنشاء بالوعات صرف للأمطار إضافية، وإجراء الصيانة الدورية وإصلاح أعطال الشفاطات والمعدات بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة .

ونوه بضرورة تعظيم موارد المحافظة وحسن استثمارها وتوجيهها لمشروعات النفع العام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أنه لا تهاون فى مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والمتابعة الدقيقة لتقارير لجان المتغيرات المكانية للتعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة -خلال الاجتماع - بضرورة ضم كافة القرى لمنظومة الجمع السكني وتكثيف التعاون مع الجمعيات لزيادة فعالية المنظومة وتحديد نقاط لتجميع الناتج اليومي للمخلفات ونقله من خلال المراكز والمدن للمقالب العمومية ، وتشديد الرقابة على حالات إلقاء المخلفات بالشوارع وعلى جانبى الطرق والمصارف والترع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأكد ضرورة تبنى توجهات الدولة نحو التحول الأخضر والتوسع فى تطبيق التجارب الرائدة، والتي أثبتت فعاليتها بالأحياء والمدن وتقديم العون اللازم لأصحاب الافكار المبتكرة ورفع مستوى الخدمات البيئية المقدمة للمواطنين .

وفيما يتعلق بتنظيم عمل المحال والالتزام بمواعيد الغلق، شدد راشد على توجيه الحملات خاصة المسائية للتأكد من سريان مواعيد الغلق الشتوية والتزام المحال بها ، إلى جانب تكثيف عمل لجان الرصد لمنع المخالفات والتعديات ورفع الإشغالات لتسهيل حركة المرور.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز