عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: مصر حققت نجاحا باهرا باستضافة (COP27)

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن مصر حققت نجاحا باهرا في استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ(COP27 ) بشرم الشيخ، وخروجه بصورة مشرفة تليق بالجمهورية الجديدة، في ظل متابعة دورية من الرئيس عبد لفتاح السيسي لكافة التفاصيل.



وقال وزير التنمية المحلية- في تصريح، اليوم  إن المتابعة الميدانية لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على كافة التفاصيل على أرض الواقع ساهم في خروج هذا الحدث الدولي الهام على أحسن وجه بشهادة العالم، بالإضافة إلى عناصر ومقومات النجاح التي وفرتها جميع وزارات وأجهزت الدولة من الإمكانات والمتطلبات اللوجيستية.

وأضاف: أن النجاح الكبير الذي حققته الدولة المصرية من استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ تعد شهادة نجاح جديدة على قدرة مصر لتنظيم واستضافة كبرى الفعاليات والمؤتمرات الدولية، داعيا إلى الفخر بعد هذا النجاح الذي حققته الدولة والصورة المشرفة التي ظهرت عليها خلال مؤتمر المناخ، والتي كانت حديث جميع الوفود التي شاركت في الفعاليات وكذا وسائل الإعلام العالمية والإقليمية والمحلية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مصر حققت العديد من النجاحات على مستوى الملفات الخاصة بالمناخ ضمن فعاليات المؤتمر، ومن بينها توقيع الكثير من مذكرات التفاهم والاتفاقيات لتنفيذ مشروعات عديدة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة.

وأوضح أن مصر دولة عظيمة تحت قيادة الرئيس السيسي، الذي نجح في إعادة الريادة للدولة المصرية على المستوي الاقليمي والدولي في العديد من المجالات والقطاعات.

على صعيد متصل، هنّأ نقيب الأشراف محمود الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بالنجاح الباهر لقمة (COP27) ، وهو تأكيد أن مصر هي محور رسالة السلام والمحبة والتنمية لكل الإنسانية.

وأكد نقيب الأشراف - خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة - تأييده ودعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مشددا على أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا منذ توليه المسؤولية بتنمية وتعزيز المشاريع القومية، لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة للمواطن المصري على أرض الواقع، وتقديم الخدمات اللازمة له، مثل "حياة كريمة" والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأعرب نقيب الأشراف عن تمنياته أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز