عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

27 نوفمبر.. الحكم في دعاوى وقف قرار عدم صرف منحة تكافل وكرامة للمستحقين 

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد حجز الدعاوى المقامة من ورده ميهوب وآخرون، والمطالبة بوقف قرار عدم صرف منحة  تكافل وكرامة التي كانت تصرف لهم للحكم بجلسة ٢٧ نوفمبر الجاري.



 

شروط معاش تكافل وكرامة الذي تمنحه وزارة التضامن الاجتماعي للعديد من الأسر الفقيرة، كما يستطيع الكثير من الأشخاص الذين لا يحصلون على معاش شهري والمعاقين والأشخاص من محدودي الدخل، لذا نحرص من خلال المقال على التعرف على هذه الشروط وطريقة التسجيل في تكافل وكرامة، أيضًا نحرص على التعرف على قيمة زيادة معاش تكافل وكرامة 2021 التي يحصل عليها الشخص، طريقة التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021.

تمنح وزارة التضامن الاجتماعي الكثير من الأشخاص الحق في الحصول على المعاش ولكن لابد من توافر شروط معاش تكافل وكرامة في الشخص، للتسجيل في معاش تكافل وكرامة يجب توفير المستندات التالية:

صورة بطاقة الرقم القومي للشخص الذي يرغب في الحصول على المعاش.تقديم نسخة من بطاقة ميلاد المتقدم.

الأوراق الخاصة بالتقديم:

يستطيع الشخص الذي تتوافر فيه شروط معاش تكافل وكرامة الحصول على المعاش بالقيمة التي تحددها الوزارة والتي تتمثل في:

تمنح الوزارة الشخص المسؤول عن أسرة قيمة 325 جنية.أما الطالب في الصفوف الابتدائية فتمنحه الوزارة 80 جنيهًا والطالب في الصفوف الإعدادية يحصل على مائة جنيه.

في حالة كان الطالب في الصفوف الثانوية سوف يحصل على قيمة 140 جنيهًا للحصول على المعاش الخاص بالأطفال بصفة مستمرة لابد من حضور الطفل ما لا يقل عن 80% من الوقت المخصص للمدرسة. يمكن الحصول على علاج للأم الحامل غير القادرة طوال فترة الحمل لحين أن يبلغ الطفل ست سنوات.

بعد التأكد من استيفاء كافة شروط معاش تكافل وكرامة لدى الشخص يمكن التسجيل عن طريق اتباع الآتي:

قم بالدخول على الموقع الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي. إرسال صورة المستندات المطلوبة وبيان بالحالة الاجتماعية التي يعيش فيها الشخص. إرفاق صورة من شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القومي. تقديم بيان بحالة الإعاقة التي يعاني منها المتقدم.صورة من السجل الخاص بالطلبة. في حالة كانت المتقدمة أرملة لا بد من تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج. صورة من الشهادة الخاصة بالوصاية على الأطفال الأيتام.في حالة كان الأم والأم من المسجونين يقدم مستندا بذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز