عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في ديسمبر

بدأت مديرية الصحة بشمال سيناء استعداداتها للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال المقرر تنفيذها في شهر ديسمبر المقبل .



وأكد الدكتور أسامة سالم مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة (في بيان)، أنه بتوجيهات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء بأهمية البدء في تكثيف التوعية؛ للاستعداد للحملة وتهيئة المواطنين؛ للمشاركة الإيجابية في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمقرر تنفيذها في ديسمبر المقبل .

وأضاف سالم أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، واحتواء أى فيروس وافد من أى دولة بها المرض.

ومن جانبه.. أشار الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي إلى أن هناك خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة عن طريق اللافتات في الميادين والشوارع وفى أماكن التجمعات، ويتم عقد ندوات التوعية في المصالح الحكومية وأماكن التجمعات لتوضيح أهمية الحملة والتطعيم ومخاطر شلل الأطفال .

وأوضحت الدكتورة أميرة خلوصى مسؤول الترصد بمديرية الصحة أن مرض شلل الأطفال مرض فيروسى شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى وكفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات، وهو يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وينتقل عن طريق الانتشار من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز وبصوره أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام  .

ومن جانبه.. أشار محمد عبد المطلب مسؤول التطعيمات بالمديرية الى أن التطعيم سوف يكون في جميع الوحدات والمراكز ومن منزل الى منزل، وأنه ليست له أى آثار جانبية، وأن التطعيم عبارة عن نقطتين على اللسان وهو من سن يوم حتى 5 سنوات وهو متاح لجميع الأطفال المستهدفين من المصريين وغير المصريين  .

ووجه عصام عبد الفتاح مراقب الترصد بالمديرية رسالة إلى كل أب وأم بأن يطعموا أولادهم خلال الحملة والمشاركة ايجابيا في إنجاح الحملة.

وقال محمد صلاح مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن الفترة القادمة ستشهد تكثييف زيارات المثقفين الصحيين لتسليم مخاطبات عن الحملة القومية للتطعيم إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات، وتوعية المواطنين للمشاركة، وكذا مراجعة خطة تحريك المجتمع من خلال مخاطبة جميع الوحدات الصحية لمتابعة تنفيذ الخطة الاعلامية والإعلان عن الحملة بجميع المساجد في المدن والتجمعات والقرى التابعة.. كما سيتم الإعلان باستخدام مكبرات الصوت والسيارات  .

وأكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، أنه تم الاعداد لمخاطبة جميع الإدارات الصحية لتنفيذ الخطة الاعلامية والإعلان عن الحملة بجميع المساجد والتجمعات والقرى التابعة، ومخاطبة جميع المصالح والهيئات الحكومية والأهلية ذات الصلة للمشاركة الفعالة في إنجاح الحملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز