عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنصلية الروسية بالغردقة والمركز الثقافي الروسي ينظمان احتفالية كبرى في محافظة قنا

أكد حازم عمر نائب محافظ قنا أهمية التعاون مع الأصدقاء الروس أصحاب التاريخ الممتد من الإنجازات المشتركة، مشيرا إلى وجود العديد من المنشآت التي تم إقامتها بالتعاون مع الجانب الروسي. 



 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها القنصلية العامة الروسية بالغردقة بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ومحافظة قنا، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومديرية الشباب بمحافظة قنا .

من جانبه، أعرب فيكتور فوروبايف القنصل العام لروسيا بمدينة الغردقة عن سعادته لهذا الاستقبال الدافئ الذي جاء على المستويين الرسمي والشعبي في محافظة قنا للترحيب بالثقافة الروسية، مؤكدا حرص الجانب الروسي بالتواصل مع الجمهور المصري الكبير في كافة المحافظات، وتقديم الثقافة والفنون الروسية.

وقدم فوروبايف الشكر لمدير البيت الروسي مراد جاتين، وجمعية الصداقة المصرية الروسية برئاسة الدكتور إبراهيم كامل، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة.

وأوضح البيان أن البرنامج ضم عروضا للفنون الشعبية الروسية، والأغاني والفولكلور الروسي، فضلا عن قيام أطفال روسيا بغناء بعض الأغاني باللغة العربية، واختتمت بمسابقة حول جغرافية وتاريخ مصر وروسيا، ضمت العديد من الاحداث التاريخية للبلدين شارك في الاجابة عليها بفعالية مدهشة جمهور قنا، حيث اتسمت هذه الاجابات بالشغف للثقافة الروسية والرغبة في معرفة الجديد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز