عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يؤكد أهمية التدريب في رفع مستوى أداء المعلم وزيادة قدراته على الإبداع

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أهمية التدريب في رفع مستوى أداء المعلم والعمل على زيادة قدراته على الإبداع واستخدام الأساليب الحديثة وتعزيز خبراته في مجال تخصصه، بالإضافة إلى تعميق وعي المعلم لاستيعاب التطوير ورفع كفاءته وإكسابه أساليب تعلم حديثة.



وقال الوزير ، خلال اجتماعه اليوم /الاثنين/ مع مديري إدارات التدريب على مستوى الجمهورية بقاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية ، إن الغاية الأساسية للتدريب هي تحسين أداء المعلم وتدريبه لإيجاد الطرق الأساسية لبنائه العلمي والتربوي مما ييسر على المعلم تنمية ذاته علميًا وتربويًا وما يقدمه من أساليب تعليم وتعلم وأساليب تقييم.

وأضاف إن مديري إدارات التدريب هم أحد أدوات التطوير والتقدم في العملية التعليمية، موضحا أنه في إطار ما تقوم به الوزارة من تطوير المناهج الدراسية من أجل الاستمرار في نجاح المنظومة التعليمية الجديدة، فإن التدريب يعد استكمالًا للجهود التي يتم بذلها لتطوير المنظومة التعليمية.

ووجه الوزير بعقد تدريبات لموجهي المواد على مستوى الجمهورية على نظام التقييم الجديد وكيفية تدريب المعلمين على التعامل مع نظام التقييم الجديد، مشيرًا إلى أن المعلم أصبح ميسرًا وموجهًا وليس ملقنًا للمعلومة.

وأكد أن الوزارة تعمل على تأهيل وتدريب المعلمين على استخدام آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية لكي تتوافق مهارات المعلم مع التطوير والتغيير؛ إيمانًا بدور المعلم.

وحرص الوزير على تفقد مقر الإدارة المركزية لإعداد القيادات التوبوية، والحديث مع جميع العاملين بالمركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز