عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مدرب المكسيك: مواجهة بولندا غدًا ستكون حاسمة في التأهل لدور الـ16

قال جيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب المكسيكي، إن المجموعة الثالثة صعبة ومعقدة، مشيرًا إلى أن مواجهة الغد أمام بولندا ستكون حاسمة في التأهل إلى الدور الـ16 بمونديال قطر.



 

ويتواجد المنتخب المكسيكي في المجموعة الثالثة بجانب كل من السعودية وبولندا والأرجنتين، ويلتقي منتخب المكسيك غدًا مع نظيره البولندي في الجولة الأولى على استاد 974. 

 

وأكد مارتينو في تصريحاته، خلال المؤتمر الصحفي، أن منتخب المكسيك سيخوض مبارياته الثلاث في المجموعة بهدف الفوز وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط، لضمان التأهل إلى الدور الثاني، مشددا على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد أمام بولندا من أجل التأهل.

 

وأضاف: “إن منتخب المكسيك سيخوض المباريات الثلاث بنفس الطريقة، ولكن هذا الأمر سيعتمد على المنافسين أيضًا، وعلى كيفية قدرة اللاعبين على الأداء وتحقيق نتائج إيجابية، خاصة أن الأداء الجيد وحده قد لا يكفي من أجل التأهل”.

 

وشدد مارتينو على أن حسابات التأهل في المجموعة الثالثة معقدة، إلا أن منتخب الأرجنتين يملك الحظ الأوفر في التأهل، كما أن المنتخب السعودي ظهر بصورة جيدة خلال فترة الإعداد، وكان لديه الوقت الكافي للاستعداد للمونديال بصورة جيدة، فضلا على امتلاكه قاعدة جماهيرية كبيرة في قطر.

 

وأشار إلى أن فريقه عانى في الفترة الأخيرة من صعوبات داخلية، وقدم مستويات سيئة خلال مبارياته الأخيرة، ولكنه شدد على أنه يشعر حاليًا بتناغم بين لاعبي المنتخب سواء أصحاب الخبرة أو الشباب الجدد.

 

وأضاف: “أن المنتخب المكسيكي يحتاج الدعم من الجماهير، وأن اللاعبين سيسعون لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة من أجل تغيير وجهة نظر الجماهير”.

 

يذكر أن منتخب المكسيك وصل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 17 مرة ، أعوام 1930 بأوروجواى، 1950 البرازيل، 1954 بسويسرا، 1958بالسويد، 1962 بتشيلى، 1966 بانجلترا، 1970 المكسيك، 1978 الأرجنتين، 1986 المكسيك ، 1994 بأمريكا، 1998 بفرنسا ، 2002 بكوريا واليابان ، 2006 بالمانيا، 2010 جنوب إفريقيا، 2014 البرازيل، 2018 بروسيا ، وأخيرا مونديال 2022 بقطر.

 

وكانت أفضل نتيجة حققها منتخب المكسيك الوصول إلى الدور ربع النهائي في النسختين، اللتين استضافتهما المكسيك، الأولى عام 1970 وخرج على يد إيطاليا بخسارته بأربعة أهداف دون رد، والثانية عام 1986 وخرج بركلات الترجيح على يد ألمانيا التي وصلت للنهائي، وخسرته أمام الأرجنتين بقيادة الأسطورة الراحل دييجو مارادونا.

 

وصعدت المكسيك لنهائيات كأس العالم 2022 للمرة الثامنة على التوالي، بعد احتلالها المركز الثاني بالمرحلة النهائية بتصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف" بفارق الأهداف خلف منتخب كندا، الذي حقق المفاجأة وتصدر التصفيات برصيد 28 نقطة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز