عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية المغرب: تحالف الحضارات يمكنه القيام بدور كبير لدعم الاستقرار في العالم

وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة
وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة

قال وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، إن تحالف الحضارات يمكن أن يكون له دوره الكبير على المستوى العالمي، من أجل الاستقرار ودعم السلام في كل أنحاء العالم معتبرا ان أهم رسالة يمكن العمل عليها هو دعوة بقية الدول الإفريقية للانضمام لمنتدى تحالف الحضارات.



 

وأضاف بوريطة في كلمة له اليوم ضمن أعمال الدورة التاسعة لمنتدى تحالف الحضارات المنعقد في مدينة فاس المغربية يومي 22 و23 نوفمبر الحالي، إن التحالف يمكنه العمل من أجل وضع خطة عمل مشتركة خلال السنوات المقبلة من أجل تعزيز الاستقرار في العالم.

من جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى ضرورة تقديم الدعم المالي بسخاء من أعضاء التحالف للتمكن من القيام بالدور الفعال لها خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف جوتيريش ، أن الضرورة الحالية تفرض الالتزام بالدعم والموارد اللازمة لاستمرارية العمل. وشدد على الدور الذي لعبته مدينة فاس المغربية على مدار التاريخ، والتي تعايشت فيها الحضارات والديانات، وأنها كانت محطة هامة لتلاقي الحضارات والأديان.

كانت أعمال المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة انطلقت صباح اليوم في مدينة فاس المغربية حيث يترأس المنتدى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والسيد ميجيل أنخيل موراتينوس، الممثل السامي لتحالف الحضارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز