عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري

وزير الدفاع يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني
وزير الدفاع يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني

قام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونيكولاوس بانايوتوبولوس وزير الدفاع اليوناني بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري بين الجانبين المصري واليوناني، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس.



يأتي ذلك في إطار دعم علاقات الشراكة والتعاون بين حكومتي مصر واليونان.

نصت مذكرة التفاهم على تقديم كافة أوجه الدعم بين الجانبين؛ بما يحقق التكامل في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة المصرية واليونانية في مختلف المجالات العسكرية، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية لكلا البلدين الصديقين.

من جهته، عبر وزير الدفاع اليوناني عن تقديره الكامل لدور مصر الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكرى لكلا البلدين .

وقد أعقب ذلك عقد لقاء بين الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة مع نظيره اليوناني، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في إطار تدعيم مجالات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية واليونانية .

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز