عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بناء الإنسان والجمهورية الجديدة".. إصدار جديد لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

غلاف الإصدار الجديد
غلاف الإصدار الجديد

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، العدد الرابع من دورية "آفاق اجتماعية"، تحت عنوان "بناء الإنسان والجمهورية الجديدة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والمتخصصين في العلوم السياسية والاجتماعية، في مقدمتهم الشاعر الكبير فاروق جويدة، والدكتور علي الدين هلال، والدكتور عبدالمنعم سعيد، ود. وحيد عبدالمجيد، ود. سامح فوزي.



 

وناقش الإصدار، استراتيجية بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة، وقضية الوعي وإعادة بناء الإنسان، ودور الأسرة والمرأة والشباب في عملية البناء، بجانب مبادرة حياة كريمة واستراتيجية إعادة بناء الأنسان المصري.

 

وقدم الإصدار ملفا خاصا عن التغيرات المناخية والوعي المجتمعي، تضمن تحليل الآثار الاجتماعية للتغيرات المناخية في إفريقيا، وكيف يمكن للآثار المصرية مواجهة التغيرات المناخية، ودور التكنولوجيا الابتكارية في مكافحة التلوث.

 

دورية "آفاق اجتماعية" ترأس تحريرها، د. خديجة عرفة، مدير إدارة القضايا الاستراتيجية بمركز المعلومات، وهي دورية تتفاعل مع القضايا الاجتماعية، وتقدم مجموعة متنوعة من الرؤى والتحليلات بشأن أبرز القضايا الاجتماعية والثقافية التي تهم المجتمع، ويشارك في إعدادها نخبة من المفكرين والباحثين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز