عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواقع التواصل الاجتماعى والغزو الفكرى للشباب ندوة ينظمها إعلام العريش

خلال الندوة بالعريش
خلال الندوة بالعريش

حول مواقع التواصل الاجتماعى والغزو الفكرى للشباب.. نظم صباح اليوم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حاضر فيها حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء.



 

وأعلن عبدالفتاح الامام مدير مركز الاعلام أن الندوة أقيمت بمدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين الثانوية التجارية بنات بالعريش بحضور عاطف العلاقمى مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم وسلوى الراوى مديرة المدرسة وجيهان جابر مسؤول التربية السكانية والبيئية بالتربية والتعليم، ومن الإعلام نجوى ابراهيم إخصائية إعلام .

وأشار الى أن المحاضر تحدث حول المقصود بالغزو الفكرى وأنواعه وتأثيره المباشر على أفكار الفرد أو المجموعة .. مستخدما العرض التوضيحى على الداتا شو، وتناول حروب الجيل الرابع وتطورها، وانتشار مواقع التواصل الاجتماعى .

وأكد على أهمية الأمن الفكرى وتحقيق التنمية الاقتصادية والرفاهية للمواطنين .

ورد وكيل وزارة التربية والتعليم على استفسارات الطالبات، ومنها: هل فشل الغزو الفكرى للشباب من أجل النزول فى ١١/١١، ما هو سبب قلة عدد الطلاب المقبولين من مدارس التجارة فى الجامعات برغم تفوقهم والحصول على نسب مئوية عالية، العوامل التي تساعد على الانحراف الفكرى، ودور الآباء فى توجيه أبنائهم لعدم الاستجابة لكل ما ينشر أو يبث.

وأوصى الحضور بضرورة عدم التقليد الأعمى لكل ما يرد من الغرب، وضع هوية إعلامية للدولة المصرية تواجه بها الغزو الإعلامى الخارجى والفكر المتطرف، تعريف الشباب بالهوية والحضارة المصرية، وضرورة مشاركة الشباب فى الأعمال التطوعية والمبادرات الرئاسية التي تخدم الوطن والمواطن مثل حياة كريمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز