عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

عاجل| "CNN" تعد تقريرًا عن مباراة السعودية والأرجنتين.. و"ميسي" يتحدث عن "الصدمة"

ميسى
ميسى

أعدت شبكة CNN الأمريكية، تقريرًا عن المباراة الافتتاحية بين منتخبي السعودية والارجنتين، في تصفيات كأس العالم بمونديال قطر ٢٠٢٢، وسلطت، خلاله الضوء على اللاعب الابرز في العالم ليونيل ميسي، وقالت: بدا محبطًا بعد هزيمة فريقه يوم الثلاثاء".



 

 

وكان من المفترض أن تكون مباراة الأرجنتين ضد السعودية يوم أمس بمثابة نقطة انطلاق مثالية لآخر رقصة ليونيل ميسي في كأس العالم.

 

وكان من المتوقع أن يتجاهل فريق أمريكا الجنوبية خصمه، حيث يحتل المرتبة 48 في الترتيب العالمي، وقد جاء المشجعون بأعداد كبيرة لمشاهدة "ميسي" وهو يقدم أداءً احترافيًا فيما يقول إنها ستكون آخر بطولة له.

 

 

لكن الكابتن الأرجنتيني طغت عليه أكبر مفاجأة في تاريخ كأس العالم، وبينما احتفلت المملكة العربية السعودية بفوزها، سار "ميسي" بوجه مصدوم.

 

ميسييتحدثإلىالصحافة 

 

ولم يفلح الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، في رفع كأس العالم بعد.

ومع اقتحام العديد من زملائه للصحفيين في طريقهم إلى حافلة الفريق، كان ميسي أحد اثنين من اللاعبين الذين تحدثوا إلى وسائل الإعلام - والآخر هو حارس المرمى إميليانو مارتينيز.

 

وقال مسي: لا أعذار سوف نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى، وهذه المجموعة قوية وقد خبرنا مدى قوتها، إنه وضع لم نمر به منذ وقت طويل، والآن، علينا أن نتأكد أن هذه مجموعة حقيقية".

ولما سئل "ميسي" عن معنويات الفريق قال في "الحضيض" إنها ضربة قاسية للغاية لأننا لم نتوقع أن نبدأ بهذه الطريقة، وتوقعنا الحصول على النقاط الثلاث التي كانت ستمنحنا الثقة، ورسالتي إلى المشجعين هي أن يكون لديهم إيمان لن نتركهم محبطين ".

 

 

وجاء،المشجعون إلى الدوحة بكثرة ويبدو أنهم فاقوا عدد السعوديين داخل استاد لوسيل يوم الثلاثاء.

 

وغنى الآلاف الذين كانوا يرتدون قمصانًا باللونين الأزرق والأبيض اسم ميسي وهم يشقون طريقهم إلى المباراة واستمروا في الاحتفال ببطلهم حيث توج بلقب قطر 2022 من ركلة جزاء في الدقائق العشر الأولى.

لكن، في سن الخامسة والثلاثين، لم يكن ميسي في ذروة قوته ونجح السعوديون في محاصرته في كل فرصة.

 

وكان اللاعبون الأرجنتينيون يبحثون عن ميسي في كل مرة يحصلون فيها على الكرة، إذا لم يخلص الكرة بنفسه، فغالبًا ما كان ميسي يلمح بالإشارة إلى المكان الذي يريد أن تذهب إليه الكرة.

لكن على الرغم من فرص التألق، لم يستطع إيجاد المساحة لتغيير اللعبة.

وفي صافرة النهاية، سقط المشجعون الأرجنتينيون في مقاعدهم وكان المشجعون السعوديون يهتفون باسم ميسي بشكل ساخر.

أثناء مغادرته الملعب، استمعت شبكة "CNN" إلى المشجعين يمزحون مع المتطوعين ومسؤولي FIFA ، ويسألونهم عما إذا كانوا قد رأوا قائد الأرجنتين ليونيل ميسي"بعد أن فقد كل المباراة".

ووعادت شبكة "CNN" لتؤكد أن خسارة المباراة الافتتاحية ليست بالضرورة نهاية العالم، مشيرة إلى أن إسبانيا فازت بكأس العالم 2010 بعد خسارة مباراتها الافتتاحية في البطولة أمام سويسرا.

 

من المرجح أن تتأهل الأرجنتين إلى الأدوار الإقصائية إذا فازت في كلتا المباراتين التاليتين ضد بولندا والمكسيك، لكن الهزيمة كانت صعبة في ظل كل التوقعات بالفوز بالمباراة الأولى.

واستخدمت وسائل الإعلام الأرجنتينية كلمات مثل "كابوس" و"لا يمكن تفسيره" للرد على نتيجة الصدمة التي تترك جانبها بلا هامش للخطأ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز