عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش

 أكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية للإمارات، سلطان محمد الشامسي، عزم دولة الإمارات مواصلة مشاركتها بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق متطلبات الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، ضمن التحالف الدولي ضد داعش، والتي تهدف خلال المرحلة القادمة لضمان العودة الناجحة للنازحين واللاجئين لمجتمعاتهم بالمناطق المحررة.



 

 

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها خلال استضافة دولة الإمارات اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش، والذي عقد تحت قيادة مشتركة من دولة الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وبحضور أعضاء المجموعة، والذي عقد بمقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية" بأبوظبي. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم "وام" اليوم الخميس أن الشامسي أشار إلى أن الاجتماع يعد فرصة لمشاركة وجهات النظر واستكشاف سبل جديدة للتعاون وتوسيع جهود التحالف العالمي لهزيمة داعش خاصة على المدى الطويل.

 

 

وأضافت أن الاجتماع ناقش العديد من المواضيع المتعلقة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، والاحتياجات التمويلية لإعادة دعم اللاجئين والنازحين في مخيمات الهول والجادة ،وإعادة إدماجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية مثل الطاقة وتوفير سبل العيش وفرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي والمائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز