عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 24-11-2022 في النشرة الرياضية

تصريحات قطر 2022 والكوماندوز يشكون الزمالك وعقوبة بوش وفيفا يشكر جماهير اليابان.. النشرة الرياضية

تصريحات قطر 2022 والكوماندوز يشتكون الزمالك وعقوبة بوش وشكر جماهير اليابان من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 24 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 24 نوفمبر

أخبار عالمية

 

جماهير اليابان تنظف الاستاد

 

في مشهد متحضر وليس بغريب على الشعب الياباني وجماهير كرة القدم اليابانية، حرص المشجعون اليابانيون الذين تواجدوا في ستاد بن خليفة بدولة قطر على تنظيف أماكن جلوسهم في المدرجات على غرار ما فعلوه في مونديال روسيا ٢٠١٨ من جانبه وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشكر للفريق الوطني الياباني والمشجعين اليابانيين على تنظيف غرفة تغيير الملابس والاستاد في مونديال قطر.

دي بروين: لا أستحق رجل المباراة

صرح الدولي البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي، بأن فريقه لم يقدم الأداء المنتظر في كأس العالم "قطر 2022" أمام منتخب كندا، والذي تخطاه بصعوبة بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة بالمونديال. وقال دي بروين، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: "المباراة كانت صعبة للغاية، لا أظن أننا لعبنا مباراة جيدة وكانت لدينا مساحات كثيرة خاصة في الشوط الأول". سيسيه يواجه قطر بعقلية المحاربين أكد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال لكرة القدم، أن منتخب "أسود التيرانجا" سيواجه قطر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بمونديال 2022 غدا بـ"عقلية المحاربين" بعد خسارته لمباراته الأولى أمام منتخب هولندا. وتحدث سيسيه في المؤتمر الصحفي قائلا “تحضرنا جيدًا واستفدنا من دروس الماضي". وتابع: “لعبنا بشكل ممتاز أمام هولندا المصنف الثامن لدى فيفا، لذا نشعر بالرضا عن نتيجة المباراة".

سانشيز جاهز للسنغال

أكد فليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، ثقته في لاعبيه وتقديم مستوى جيد أمام السنغال. وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي: "نعرف أن السنغال فريق قوي ويملك عناصر مميزة، نحن حضرنا جيدا للمواجهة وسنعدل على طريقة لعبنا. نريد تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل". وتابع: "سنحاول تجاوز ضغط المباراة الافتتاحية وعلينا أن نظهر مستوانا التنافسي خلال مواجهة السنغال".

مدرب الإكوادور: نحتاج لمجهود مضاعف مع هولندا

أكد الأرجنتيني جوستافو ألفارو المدير الفني لمنتخب الإكوادور لكرة القدم أن فريقه بحاجة أي بذل مجهود كبير في مباراته أمام هولندا غدا في الجولة الثانية لمنافسات المجموع الأولى بمونديال قطر من أجل التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه في المباراة الأولى على قطر.

فان جال: الأكوادور خصم منظم

تحدث لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، عن المواجهة المرتقبة أمام الإكوادور في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022. قال فان جال في المؤتمر الصحفي، "مواجهة صعبة بكل المقاييس على الفريقين يصعب التكهن بنتيجتها، الإكوادور خصم منظم ويختلف كليا عن السنغال".

 

تصريحات مدرب ويلز

أكد روبيرت بيج المدير الفني لمنتخب ويلز، على صعوبة مباراة المنتخب الويلزي أمام نظيره الإيراني غدا الجمعة في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022". وقال بيج- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد ـ "جميع اللاعبين في لياقة بدنية جيدة، إيران تريد الفوز بعد الخسارة المدوية من إنجلترا، سيقومون بتغيير التشكيل، هم يلعبون بطريقة 3/3/4 مثل أمريكا، لن نتفاجأ بتشكيل إيران أمامنا".

 

إيمبولو يقود سويسرا لعبور الكاميرون

 

قاد السويسري إيريل ايمبولو منتخب بلاده لتحقيق فوز غال على أسود الكاميرون بهدف نظيف في إطار الجولة الأولى للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

 

تعادل كوريا الجنوبية وأوروجواي

 

انتهت مواجهة أوروجواي وكوريا الجنوبية بالتعادل السلبي، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

 

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية بمصر

 

 

تستعد مصر لاستضافة منافسات بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية، والتي تقام على ميادين الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري حتى 4 ديسمبر المقبل.

وأكد حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجيستية لاستضافة البطولة، حيث قام بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لخروج البطولة بأفضل صورة، وعلى رأسها الجهات الأمنية ووزارة الشباب والرياضة ونادي الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية.

وأشار إلى تجهيز كل الأمور المتعلقة باستضافة الوفود القادمة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم والتي تضم أيضًا مسؤولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وأفضل الرماة عالميا.

 

 

"التحكيم الأخضر" للفيتنس تشالنج لمرام سعيد

 

 

منح الدكتور رفائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، الحكمة المصرية مرام سعيد كارت التحكيم الأخضر الخاص بلعبة الفيتنس تشالنج أحدث الألعاب التي أضيفت لأنشطة الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، لتصبح أول سيدة مصرية وعربية تحصل على هذه الشارة الدولية وذلك على هامش مشاركتها في بطولة العالم لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك رجال وسيدات، والتي أقيمت في سانتا سوزانا-إسبانيا خلال الفترة من ٢ إلى ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ والتي كانت مرام أحد أفراد البعثة المصرية المشاركة في هذه البطولة العالمية كونها المستشار الإعلامية وحكمة مقيدة في سجلات الاتحاد المصري لكمال الأجسام واللياقة البدنية. 

 

 

الكوماندوز يشتكون الزمالك

 

 

تقدم لاعبو الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك "الكوماندوز"، بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري للعبة، بسبب عدم حصول الفريق على مستحقاته المتأخرة، بسبب أخذ أكثر من وعد بتوفير جزء من المستحقات المتأخرة لدى النادي الأبيض لكن دون تنفيذها.

وتواصل 19 لاعبًا من لاعبي يد الزمالك، وتم الاتفاق على تقديم الشكوى إلى مسؤولي اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد اللعبة برئاسة الدكتور محمد الأمين، بعد حصولهم على وعود كثيرة لم تنفذ خلال الفترة الماضية.

 

 

مازن هشام في قبل نهائي ماليزيا

 

 

تأهل لاعب أندية وادي دجلة مازن هشام، إلى نصف نهائي بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش، عقب فوزه على باتريك روني المصنف الثالث والعشرين عالميًا بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-5)، (11-6)، (11-3) في مباراة استغرقت (22) دقيقة.

 

 

هنا جودة في ربع نهائي البرتغال للناشئين

 

 

تأهلت البطلة المصرية “هنا جودة” لاعبة تنس الطاولة لربع نهائي منافسات تحت 15 و19 سنة ببطولة البرتغال الدولية للناشئين والناشئات والتي تقام في الفترة ما بين 23 حتى 27 نوفمبر الجاري.

ونجحت “هنا” في الفوز على بطلة ألمانيا في دور الـ16 من منافسات تحت 15 سنة بنتيجة 3-0 لتصل لربع النهائي وتواجه بطلة البرتغال.

 

 

عقوبة بوش

 

 

قرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، توقيع عقوبة مالية على أوجستي بوش المدير الفني للنادي الأهلي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام الزمالك في نصف نهائي دوري المرتبط على صالة برج العرب بالإسكندرية.

 

 

أخبار اتحاد الكرة 

 

 

إقالة عضو الاتحاد في الواقعة غير الأخلاقية

 

 

قرر جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري إقالة عضو الاتحاد المتورط في الواقعة غير الأخلاقية.

وكان قد ثبت تورط أحد أعضاء اتحاد الكرة المصري في فضيحة أخلاقية مشينة في الساعات الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز