عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أركان الجيش القبرصى يزور متحف الحضارة

الجينرال ديموقريطوس زرفاكيس في متحف الحضارة
الجينرال ديموقريطوس زرفاكيس في متحف الحضارة

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط الجينرال "ديموقريطوس زرفاكيس" رئيس أركان الجيش القبرصي، وكان فى استقباله الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف؛ حيث رحب به وأطلعه على تاريخ إنشاء المتحف والدور الذي يلعبه لرفع الوعي السياحي والثقافي لدي المجتمع من خلال الأنشطة التراثية والفعاليات والمعارض الفنية المختلفة في إطار كونه مؤسسة ثقافية تعليمية وحضارية.



وقام رئيس الأركان القبرصي بجولة في المتحف تضمنت مبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الصيرة والمسرح المكشوف، تعرف خلالها علي ما يتمتع به المتحف من إمكانيات مما يجعله مقصدا سياحيًا لكل الشخصيات والضيوف الذين يزورون مصر في المناسبات والأحداث المختلفة.

كما اصطحبه الأستاذ سيد أبوالفضل المشرف على القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف، في جولة داخل القاعات المختلفة للمتحف تعرف خلالها على مقتنيات المتحف من الكنوز الأثرية التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي لتروي قصة الحضارة المصرية منذ ما قبل التاريخ حتي العصر الحديث. 

وفي نهاية الزيارة حرص رئيس أركان الجيش القبرصي على كتابة كلمة في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف، أشاد خلالها بالموقع المتميز للمتحف، والكنوز الأثرية المعروضة به، والتي تظهر روعة الحضارة المصرية وتاريخها عبر العصور، موجهًا الشكر لإدارة المتحف على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للزيارة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز