عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 200 مرتزق أجنبي في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 300 مرتزق خلال اليوم الماضي، بينهم أكثر من 200 مرتزق بولندي بمقاطعة خاركوف، وتدمير 6 نقاط قيادة للقوات الأوكرانية.



وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "إن القوات الجو- فضائية الروسية وجهت ضربات دقيقة إلى مناطق تمركز المرتزقة في منطقة فيليكي خوتوري بمقاطعة خاركيف، قضت خلالها على نحو 200 مسلح بولندي".

وأضاف المتحدث أن سلاح الجو الروسي استهدف مناطق تمركز مسلحي "الفيلق الأجنبي" في دونيتسك ، وتم القضاء على أكثر من 100 مرتزق. وتصدت القوات الروسية في محور لوغانسك لمحاولة القوات الأوكرانية تنفيذ هجوم، وتم القضاء على حوالي 30 جنديا أوكرانيا، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

وأحبطت القوات الروسية في اتجاه كراسنو ليمان محاولة هجوم للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 70 جندي وتدمير 6 عربات.. كما تمكنت القوات الروسية في محور دونيتسك من إحباط هجوم للقوات الأوكرانية والقضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني.

ودمرت القوات الروسية 6 نقاط قيادة لقوات كييف واستهدفت مواقع للجيش الأوكراني في 164 منطقة ، كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم الماضي 4 طائرات مسيرة واعتراض 5 صواريخ من نوع "هيمارس" و"أولخا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز