عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كأس العالم FIFA قطر 2022

صالح الداود: المنتخب السعودي تحت المجهر وعلينا الحذر من البولنديين غدا

أعرب صالح الداود اللاعب السابق للمنتخب السعودي عن أمله الكبير في مواصلة منتخب بلاده إسعاد الجماهير السعودية والعربية مثلما فعل أمام الأرجنتين، وذلك عندما يواجه غداً السبت نظيره البولندي على استاد المدينة التعليمية لحساب منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.



 

وأضاف نجم منتخب السعودية في مونديال الولايات المتحدة 1994 في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا): "المنتخب السعودي بات تحت المجهر، وكل الأنظار موجهة له بعد المفاجأة التي أحدثها أمام نظيره الأرجنتيني في بداية المشوار، والفرحة كانت عارمة في الأوساط السعودية والعربية".

 

 

وتابع: " إخراج اللاعبين من هذه الأجواء بيد الجهاز الفني والمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، ولا بد من اللعب بواقعية كبيرة غداً خاصة أن كل المنتخبات قرأت جيداً المنتخب السعودي وستحاول اللعب بحذر أمامه، وأعتقد أن مدرب المنتخب البولندي سيسلاو ماشنيويز شاهد المباراة عدة مرات ووضع حلولاً لإيقاف مفاتيح لعب منتخبنا". وطالب الداود بنسيان وطي صفحة مواجهة الأرجنتين والتفكير بمباراة الغد وفق أعلى درجات التركيز. وقال: "لا بد من نسيان مباراة الأرجنتين والتركيز على مباراة الغد بكافة تفاصيلها كونها ستكون مواجهة في غاية الصعوبة ولا بد من الواقعية، فربما المُجازفة أمام الأرجنتين نجحت ولكن أمام بولندا غداً الوضع مختلف كلياً". ولفت الداود إلى أن المهمة لن تكون سهلة فيما يخص مسألة تعويض اللاعبين والغياب في ظل إصابة سلمان الفرج وياسر الشهراني. وقال: "هناك عدة خيارات، ربما يتجه رينارد للاعتماد على نواف العابد مكان سلمان الفرج، إلى جانب إشراك سلطان الغنام كظهير أيمن، وسعود عبدالحميد كظهير أيسر مكان ياسر الشهراني". وتوجه الداود برسالة خاصة إلى لاعبي المنتخب السعودي مفادها الاستمرار بنفس العزيمة والروح في المواجهة المرتقبة غداً أمام زملاء ليفاندوفسكي. وقال: "أنتم الآن صنعتم جزءًا من التاريخ، وعلينا إكمال المشوار، كما يجب توخي الحذر، كون العديد من اللاعبين لديهم بعض الإنذارات والمنتخب يحتاج لجهودهم في المباراة الأخيرة أمام المنتخب المكسيكي، إذ يتوجب عدم الاندفاع الزائد والحذر مطلوب". وختم لاعب منتخب السعودية السابق تصريحاته لـ"قنا": "الجيل الحالي للمنتخب السعودي محظوظ كونه يلعب مبارياته في قطر وكأنه على أرضه في جدة أو الرياض حيث الدعم الجماهيري الكبير إلى جانب توفر كل السبل لتسهيل وصول الجماهير إلى الدوحة". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز