عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

الرئيس التنفيذي للمونديال: قطر تعيش أجواء احتفالية كروية على مستوى عال

السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022
السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022

أشاد السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022، بالأجواء التي تعيشها قطر خلال استضافتها للمونديال.



وقال الخاطر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم: "لمسنا خلال الأسبوع الأول من البطولة مدى حالة الرضا والتفاعل الإيجابي من الجماهير الحاضرة في استادات كأس العالم، سواء المشجعون القادمون من خارج قطر أو المواطنون والمقيمون فيها.. مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات خلال جميع المباريات التي أقيمت حتى الآن يؤكد النجاح الكبير للبطولة، بالإضافة إلى سهولة التنقل والذي يعد شيئا إيجابيا في هذا المونديال، حيث لا وجود للزحمة في الشوارع، بالإضافة إلى أن دخول الملاعب يتم بسلاسة، والأمور بشكل عام من الناحية التنظيمية إيجابية جدا بالإضافة إلى الأجواء الممتعة التي يعيشها الجميع في أرجاء البلاد، وبالأخص في المناطق السياحية مثل سوف واقف ومشيرب والكورنيش وكتارا ولوسيل، واصفا أجواء المونديال بأنها أجواء احتفالية كروية على مستوى عال.

ولفت الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022 إلى أن مباريات الجولة الأولى من البطولة شهدت بعض المفاجآت مثل فوز السعودية على الأرجنتين واليابان على ألمانيا، مضيفا في هذا السياق:" نشاهد كرة قدم على مستوى عال جدا ونتمنى أن يستمر هذا النجاح حتى النهاية وأن تكون البطولة استثنائية مثلما وعدنا".

وتابع: "كنا نقول دائما بأن ردنا على المشككين في استضافة قطر للمونديال سيكون على أرض الواقع، وفعلا الرد يأتي الآن من خلال التنظيم المتميز والذي نال إعجاب الجميع وجعل نبرة الإعلام الغربي التي كانت سلبية باتجاه قطر تتغير من خلال وجود العديد من الإعلاميين والمراسلين في الدوحة وردة فعلهم الإيجابية عن قطر ومستوى التنظيم".

وأشار إلى أن مباراة البرازيل وصربيا التي أقيمت أمس في استاد لوسيل شهدت أكبر حضور جماهيري في كأس العالم FIFA قطر 2022 حتى الآن، لافتا إلى رصد العديد من الأرقام القياسية الأخرى والتي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد بطولات كأس العالم وهذا مؤشر آخر يقود إلى النجاح.

وأوضح الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022 بأن السعة المعلنة لاستادات المونديال هي حسب اشتراطات الفيفا في حين أن الطاقة الاستيعابية الفعلية لها تتجاوز ذلك، فعلى سبيل المثال تصل سعة استاد لوسيل إلى 94 ألف متفرج ولكن مع وجود مقاعد تحجب الكاميرات الرؤية منها تكون الطاقة الاستيعابية أقل من هذا الرقم، كما أن بعض الاستادات التي تم الإعلان بأن طاقتها الاستيعابية 40 ألف متفرج تصل الطاقة الفعلية لها إلى 47 ألفا، ولذلك فإن عدد الحضور يتفاوت من مباراة لأخرى ويصل لعدد أكبر من الأرقام المعلنة سابقا بشأن سعة الملاعب.

واختتم الخاطر تصريحه لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بالقول "نتمنى أن نكون عند حسن الظن وهذه غايتنا الأسمى في هذا المونديال".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز