عاجل
الأحد 5 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عوض تاج الدين: "المخلوي" فيروس تنفسي مثل كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

   قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الفيروس المخلوي التنفسي هو ضمن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسمى الفيروسات التنفسية، بمعنى أنها تصيب الجهاز التنفسي وتؤدي إلى مجموعة متشابهة كثيرا من الأعراض والمضاعفات.



 

وأضاف تاج الدين - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر قناة "الحدث اليوم" الفضائية، مساء اليوم السبت - أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدا على الإطلاق ومعروف منذ زمن طويل ومتكرر، وهذا موسم من ضمن المواسم الذي ينتشر فيها هذا الفيروس، ما بين الخريف والشتاء.

 

وتابع أن الفيروس المخلوي التنفسي مثل فيروس كورونا وكثير من الفيروسات، بمعنى أنها لا تفرق بين صغار أو كبار السن، ولكن كبار السن أقل إصابة من صغار السن وهذا ما يراه المجتمع المصري في الوقت الحالي.

 

وحول التفرقة بين المخلوي والكورونا والإنفلونزا، قال تاج الدين، إن هناك نوعا من الخلط بين هذه الفيروسات، موضحا أن هناك 30 نوعا من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي، محذرا من أنه حال زيادة أعراض الإصابة للأطفال أو للأشخاص فوق الـ65 عاما أو وجود أعراض تنافسية أو ارتفاع في درجات الحرارة فلابد من استشارة الطبيب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز