عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

أسوشيتد برس: هزيمة إيران "مهمة واضحة" للمنتخب الأمريكي في مباراة مشحونة سياسياً بمونديال قطر

اعتبرت وكالة أسوشيتد برس بأن المنتخب الأمريكي لديه مهمة واضحة حاليا في كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر، وألا وهي هزيمة منتخب إيران في مباراة مشحونة سياسياً تقام غدا أو العودة إلى الوطن.



 

وأوضحت الوكالة الأمريكية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم (الاثنين) إنه تم الإشادة باللاعبين الأمريكيين باعتبارهم أفضل جيل في كرة القدم الأمريكية، لكنهم احتلوا المركز الثالث خلف كندا والمكسيك في تصفيات كأس العالم ويواجهون الآن آخر مباراة في دور المجموعات يجب الفوز بها وهي مباراة إيران.

 

ونقلت عن لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الأمريكي ويستون ماكيني قوله " ما يشغلنا تحقيق الفوز على إيران والحصول على ثلاث نقاط."

وأضافت أن التعادل أو الخسارة سيقضي على فرص المنتخب الأمريكي في الصعود لدور الـ 16 ، الذي تعادل مع ويلز 1-1 وإنجلترا 0-0 لتتصدر إنجلترا المجموعة بأربع نقاط، تليها إيران بثلاث نقاط، والولايات المتحدة بنقطتين، وويلز بنقطة واحدة.

 

وأشارت إلى المباراة الشهيرة التي فازت فيها إيران على الولايات المتحدة بنتيجة 2-1 في مباراة كأس العالم 1998 في فرنسا والتي قضت على أحلام الأمريكيين ودفعت الآلاف من المشجعين الملوحين بالأعلام بتحية الإيرانيين عند عودتهم إلى بلادهم. 

 

وتابعت أنه في الفترة التي سبقت مباراة غد الثلاثاء، أغضب اتحاد كرة القدم الأمريكي الحكومة الإيرانية من خلال عرض العلم الإيراني لفترة وجيزة على وسائل التواصل الاجتماعي دون شعار الجمهورية الإسلامية.

 

وبالنسبة للولايات المتحدة، فإن الوضع هذا العام مشابه لعام 2010 ، عندما كان الأمريكيون على وشك الإقصاء في الجولة الأخيرة من المجموعات قبل هدف لاندون دونوفان في الوقت المحتسب بدل الضائع للفوز على الجزائر 1-0، وفقا للوكالة.

 

ولفتت وكالة أسوشيتد برس إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش يتولى تدريب المنتخب الإيراني، وكان مستشار لاتحاد كرة القدم الأمريكي في عام 1998 ووضع خطة تطوير للاعبين تهدف إلى الفوز بكأس العالم بحلول عام 2010 فيما يقود هجوم إيران مهدي طارمي لاعب بورتو البرتغالي، الذي سجل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وتابعت أن إيران عززت رصيدها بعد الخسارة 6-2 في المباراة الافتتاحية أمام إنجلترا بالفوز على ويلز 2-0 في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية، مما جعل الفريق في وضع يسمح له بالتقدم لأول مرة في ست نهائيات لكأس العالم.

 

وتعادل المنتخب الأمريكي مع نظيره الانجليزي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء /الجمعة الماضية/ علي استاد البيت في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالمونديال .

وارتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى علي منتخب إيران بنتيجة 6ـ2، في المقابل أصبح رصيد أمريكا نقطتين في المركز الثالث بعد أن تعادلت في الجولة الأولي مع ويلز، ويتواجد المنتخب الإيراني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ،ويتذيل منتخب ويلز المجموعة بنقطة واحدة .

 

ويواجه منتخب إنجلترا نظيره الويلزي في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية، بينما تصطدم أمريكا مع المنتخب الإيراني ، وتقام المباراتان غدا الثلاثاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز