عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل/ وزير التعليم: سنواجه الغش وهذه تفاصيل درجات المواد في الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستواجه الغش خلال امتحانات الثانوية العامة.. مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من إعداد دليل الطالب لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من حيث عدد الأسئلة وأنواعها.



وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية ستكون الدرجة الكلية من 80 موزعة 68 درجة للاختبار من متعدد، و12 درجة للأسئلة المقالية ومدة الامتحان 3 ساعات.. موضحًا أن الامتحان سيتضمن ٤ اسئلة مقالية تمثل درجتها. 15% منها سؤال تعبير بست درجات و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين سوف توزع على فروع المادة وسوف تتضمن اسئلة القراءة الادبية سؤالا من القصة المقررة.

وبالنسبة للغة الأجنبية الأولى "الانجليزية، الفرنسية، الألمانية"، قال الوزير إن الدرجة الكلية ستكون من 50 موزعة 42 درجة للاختبار من متعدد بنسبة 85% ويشمل الامتحان 2 سؤال مقالي لقياس دراسة الطالب للقصة المقرر والمستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأي الطالب بالإضافة إلى 4 درجات. حيث يكتب الطالب مقال أو. رسالة بريد إلكتروني يتراوح بين 150 و250 كلمة، ويكون اختيار الموضوع من الأحداث الجارية أو الاهتمامات التي يستطيع الطالب التعبير عنها وتمتاز بعدم التحيز لأي فئة أو نوع أو ديانة أما بالنسبة لأسئلة الترجمة سوف تكون ضمن الأسئلة الموضوعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز