عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات الأوكرانية تسقط طائرات روسية من طراز (سو-25) و(سو-24)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن القوات أسقطت طائرات روسية من طراز (سو-25) و(سو-24) الاثنين.



 

وأفادت الهيئة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” ونقلته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية، بأن الروس يركزون جهودهم على كبح جماح أعمال قوات الدفاع الأوكرانية، فيما تواصل القوات الروسية إعادة نشر الأفراد والمعدات العسكرية لتجديد الوحدات التي تكبدت خسائر، ومن المتوقع أن يتم إعادة انتشار بعض الوحدات الروسية من أراضي جمهورية بيلاروسيا بعد أن اكتسبت قدرات قتالية.

 

وأضاف البيان أن القوات الأوكرانية تصدت خلال الـ24 ساعة الماضية لهجمات روسية في منطقتي نوفوسيليفسكي وبيلوهوريفكا في إقليم لوهانسك، فضلا عن مناطق أخرى من منطقة دونيتسك.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لدنيبرو بتروفسك بجنوب أوكرانيا فالنتين ريزنيشنكو، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية أطلقت عدة صواريخ على مدينة دنيبرو خلال الليلة الماضية.

 

وأضاف ريزنيشنكو، في منشور له عبر موقع “تليجرام” الإلكتروني، “لقد أصاب الروس دنيبرو؛ حيث تم إطلاق عدة صواريخ على المدينة في الليلة الماضية استهدفت منشآت الإنتاج بإحدى الشركات الخاصة ما أسفر عن اندلاع حريق بها، مشيرًا إلى سماع دوي 4 انفجارات في دنيبرو مساء أمس”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز