عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الهايكا" التونسية تؤكد حرصها على تغطية إعلامية حيادية للانتخابات التشريعية

   أكدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بتونس (الهايكا)، حرصها على تحقيق تغطية إعلامية حيادية وشفافة للحملات الانتخابية التشريعية، وسعيها لتجاوز كل الصعوبات بعد تغيير نظام الاقتراع من القوائم للنظام الفردي.



جاء ذلك في مذكرة تفسيرية أصدرتها الهيئة التونسية، اليوم الثلاثاء، بشأن التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية التشريعية التي انطلقت في 25 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 15 ديسمبر المقبل.

وذكرت (الهايكا) أنها أصدرت المذكرة عقب اللقاء التنسيقي الذي نظمته أمس مع مسؤولي الانتخابات ومسؤولي التحرير بوسائل الإعلام السمعي البصري، وفي إطار التفاعل مع ما تم طرحه من تساؤلات واستفسارات.

وأوصت الهيئة التونسية الإذاعات بمختلف أنواعها العامة والخاصة بأن تضمن تغطية جميع الدوائر الانتخابية التي يطالها مجال بثها، وتغطية الدوائر الانتخابية بالخارج وولايات تونس الكبرى وبنزرت ونابل وزغوان وذلك بالنسبة للمحطات الإذاعية العامة التي يغطي بثها جميع مناطق الجمهورية التونسية.

وأشارت الهيئة إلى أنه بالنسبة للمحطات الإذاعية الخاصة التي تبث على مستوى وطني، عليها أن تقدم تصورا لتغطيتها للحملة الانتخابية حسب ما تسمح به إمكانياتها على أن تلتزم باحترام مبدأ المساواة بالدوائر التي ستشملها التغطية. وشددت الهيئة على ضرورة أن تلتزم القنوات التلفزيونية من جانبها باحترام مبدأ المساواة فيما يتعلق بالخيارات التي ستعتمدها لتغطية الحملة الانتخابية التشريعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز