عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال اجتماع لمجموعة الدول السبع

بلينكين: واشنطن تقدم أكثر من 53 مليون دولار لدعم أمن الطاقة في أوكرانيا

     أعلن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكين، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الولايات المتحدة تقدم أكثر من 53 مليون دولار لدعم معدات شبكة الكهرباء الحيوية في أوكرانيا على خلفية الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية.



وقال الوزير الأمريكي -خلال اجتماع لمجموعة الدول السبع G7 على هامش الاجتماع الوزاري لحلف الناتو في بوخارست بحسب موقع الخارجية الأمريكية- إنه سيتم تسليم هذه المعدات بسرعة إلى أوكرانيا على أساس الطوارئ لمساعدة الأوكرانيين على المثابرة خلال فصل الشتاء، وستشمل حزمة التوريد هذه محولات التوزيع، وقواطع الدائرة، وموانع الصواعق، والمفصلات، وغيرها من المعدات الرئيسية.

وأضاف "تضاف هذه المساعدة الجديدة إلى 55 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة في حالات الطوارئ للمولدات والمعدات الأخرى للمساعدة في استعادة الطاقة والتدفئة في حالات الطوارئ للبلديات المحلية التي تأثرت بهجمات روسيا على نظام الطاقة في أوكرانيا". 

وتابع "سنواصل تحديد الدعم الإضافي مع الحلفاء والشركاء، ونساعد أيضًا في ابتكار حلول طويلة الأجل لاستعادة الشبكة وإصلاحها، جنبًا إلى جنب مع مساعدتنا لجهود أوكرانيا لتعزيز انتقال الطاقة وبناء نظام طاقة منفصل عن الطاقة الروسية".

وأشار إلى أنه منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير، بالتعاون مع الكونجرس، قدمت الإدارة ما يقرب من 32 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك 145 مليون دولار للمساعدة في إصلاح وصيانة وتقوية قطاع الطاقة الأوكراني في مواجهة الهجمات المستمرة. كما قدمنا المساعدة في مجالات مثل تكامل الاتحاد الأوروبي وتجارة الكهرباء الإقليمية، ودعم قطاع الغاز الطبيعي لتعظيم تنمية الموارد، ودعم السلامة والأمن النوويين، وجهود الإغاثة الإنسانية لمساعدة الأوكرانيين في التغلب على آثار نقص الطاقة".

وأكد أنه منذ عام 2014، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 160 مليون دولار في الدعم الفني لتعزيز أمن الطاقة في أوكرانيا، بما في ذلك تعزيز الترابط بين الاتحاد الأوروبي، وزيادة تنويع إمدادات الطاقة، وتشجيع الاستثمارات في كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، وتقنيات الطاقة النظيفة والابتكار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز