عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنتاجون: لا خطط حاليا لتزويد أوكرانيا بمنظومة "باتريوت" للدفاع الجوي

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها لا تخطط حاليا لتزويد أوكرانيا بمنظومة "باتريوت" للدفاع الجوي، على الرغم من إعلان مسؤول في الوزارة في وقت سابق اليوم أن جميع الخيارات مطروحة لدعم كييف بما في ذلك تزويدها بمنظومة "باتريوت".



 

وقال الناطق باسم البنتاجون باتريك رايدر، في إفادة صحفية، إن "الدفاع الجوي لا يزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة لوزارة الدفاع والمجتمع الدولي فيما يتعلق بدعم أوكرانيا، لكن في الوقت الحالي ليست لدينا خطط لتزويد أوكرانيا ببطاريات "باتريوت"، وإن كنا سنواصل المناقشات حول هذه المسألة".

وأوضح رايدر أن "المنظومات المتقدمة مثل "باتريوت" تحتاج إلى الكثير من جهود الصيانة والتدريب، وهي مسألة تدخل في الحسابات المتعلقة بأشكال الدعم المقدم إلى أوكرانيا".

وكان مسؤول في البنتاجون قد أكد اليوم أن "الدفاع الجوي على قائمة أولويتنا القصوى، ونحن نبحث عن كل فرصة ممكنة لمساعدة أوكرانيا".

وأضاف أن "منظومة باتريوت هي أحد الأنظمة المضادة للطائرات المطروحة على طاولة النقاش".

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الثلاثاء، إنه إذا قام حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتزويد أوكرانيا بمنظومات "باتريوت"، مع الطاقم المشغل لها، فإنهم سيصبحون على الفور هدفا مشروعا للقوات المسلحة الروسية.

وأعلن رئيس وزراء بولندا، ماتيوش مورافيتسكي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن بولندا لن تسلم أوكرانيا أنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات الخاصة لها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز