عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق يبحث مع أسبانيا وأمريكا تنسيق الجهود ذات الاهتمام المشترك

الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد
الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد أهمية تنسيق الجهود ذات الاهتمام المشترك مع أسبانيا، لاسيما في مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار الدوليين.



 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي - حسبما أفادت قناة "الإخبارية" العراقية - مع سفير أسبانيا لدى العراق بيدرو مارتينيز، حيث أكد على متانة العلاقات وعمقها التاريخي بين البلدين الصديقين، وضرورة تعزيز التعاون نحو آفاق أرحب في المجالات كافة.

 

ومن جهته، أعرب سفير أسبانيا عن شكره وتقديره للرئيس العراقي على ما يوليه من اهتمام في استمرار تطوير علاقات البلدين، مؤكداً حرص بلاده على توثيق أواصر التعاون المشترك على مختلف المستويات. ومن ناحية أخري، التقي زعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق إلينا رومانوسكي، حيث تم بحث ملف الانتخابات والأوضاع في البلاد.

 

وأكد علاوى رفض استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار أو ساحة لتصفية المصالح بين الدول، قائلا "إنه تم خلال اللقاء بحث الأوضاع في العراق والمنطقة والسبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار فيه".

 

وأضاف أنه فيما يخص تكرار الاعتداءات على مناطق إقليم كردستان، فقد تم التشديد على ضرورة احترام السيادة وعدم السماح بالتدخل في شؤون البلدان الأخرى، أما فيما يخص الانتخابات، فإن الشرط الأساسي لضمان نزاهتها هو بتغيير قانوني الأحزاب والانتخابات وتغيير المفوضية الحالية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز