عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ظل بوتين.. "صقر" روسي يهاجم الناتو بعنف

بوتين
بوتين

شغل منصب رئيس روسيا الاتحادية لمدة ٤ سنوات، وعاد إلى منصب رئيس الوزراء مرة أخرى تحت قيادة فلاديمير بوتين، في تدوير للمنصبين الأهم في الاتحاد الروسي رئاسة الجمهورية والوزراء؛ بين الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، والرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، الذي يشغل حاليَا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ويعمل الرجل كظل وفي ليس إلى شخص بوتين لكن للأهداف العليا للاتحاد الروسي.



 

 

أصدر ميدفيديف اليوم الأربعاء تحذيرًا قويًا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" من إمداد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي باتريوت.

كتب "ميدفيديف" على شبكة التواصل الاجتماعي Telegram أنه إذا قدم الناتو نظام باتريوت، فسيصبحون على الفور هدفًا مشروعًا للقوات المسلحة الروسية.

"ميدفيدف" يصف حلف الناتو بكيان إجرامي لا يحتاجه العالم المتحضر

وفي وقت سابق، قال ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي حاليًا، إن العالم المتحضر لا يحتاج إلى هذه المنظمة، ويجب على الناتو أن يأسف أمام الإنسانية وأن يتم حله "ككيان إجرامي".

وبحسب وكالة رويترز، طلبت أوكرانيا من شركاء غربيين أنظمة دفاع جوي، بما في ذلك أنظمة باتريوت أمريكية الصنع، لحمايتها من الهجمات الروسية على البنية التحتية والطاقة. 

وندد وزراء خارجية الناتو بالهجوم الروسي على البنية التحتية المدنية والطاقة في أوكرانيا وتعهدوا بزيادة الدعم لكييف.

خلال الوضع المتوتر في أوكرانيا، دعا وزير خارجية لاتفيا إدجارز رينكيفيكس الناتو إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمها الغرب للهجوم في عمق الأراضي الروسية.

على هامش اجتماع لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بوخارست برومانيا في اليوم الأربعاء، قال رينكيفيكس في مقابلة مع بلومبرج: "يجب أن نسمح للأوكرانيين باستخدام الأسلحة لاستهداف مواقع ومنشآت صواريخ أو مهابط جوية تنفذ منها روسيا مثل هذه العمليات. "

لاتفيا هي واحدة من أقوى مؤيدي كييف في الصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا. زار كبار المسؤولين في لاتفيا كييف مرارًا وتكرارًا لإظهار دعمهم لأوكرانيا.

جاءت الزيارة الأخيرة في نهاية الأسبوع الماضي عندما التقى السيد رينكيفيكس ، إلى جانب وزراء خارجية ليتوانيا واستونيا وفنلندا والسويد والنرويج وأيسلندا ، بالرئيس الأوكراني في كييف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز