عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

صحيفة كندية تستعرض مشوار المغرب في المونديال قبل مواجهة كندا في ختام دور المجموعات

استعرضت صحيفة تورونتو الكندية مشوار المنتخب المغربي في بطولات كأس العالم لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة نظيره الكندي غدا في العاصمة القطرية الدوحة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في مونديال 2022.



 

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء إن هذه النسخة السادسة من كأس العالم لأسود الأطلس الذين خرجوا من دور المجموعات ولم يتأهلوا سوى مرة واحدة فقط من قبل إلى دور الـ16، في عام 1986 بالمكسيك لكنهم خسروا أمام ألمانيا الغربية بهدف نظيف جاء في الدقيقة 88 من قبل لوثار ماتيوس .

وتابعت أن المغرب، المصنف 22 عالميا، افتتح مشواره في قطر بالتعادل السلبي مع كرواتيا رقم 12 عالميا، قبل أن يهزم بلجيكا 2-0 محققا فوزه الثالث فقط في 18 مباراة في المونديال فيما جاءت الانتصارات الأخرى في نسخة 1986 (3-1 على البرتغال) ونسخة 1998 (3-0 على اسكتلندا).

وأشارت إلى أن قائمة المغرب تضم لاعبين مع أندية في بلجيكا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وقطر والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتركيا بالإضافة إلى ثلاثة من المغرب، وجميعهم من حامل اللقب الوداد الرياضي.

وتابعت أنه من بين اللاعبين البارزين ظهير باريس سان جيرمان أشرف حكيمي البالغ من العمر 23 عامًا وخريج أكاديمية ريال مدريد، وجناح تشيلسي حكيم زياش. 

وحارس المرمى ياسين بونو، المولود في مونتريال ونشأ في المغرب، الذي رفض عرضًا لارتداء الألوان الكندية من مدرب كندا السابق بينيتو فلورو قبل اللعب للمغرب.

وأشارت إلى أن بونو حارس إشبيلية الإسباني البالغ من العمر 31 عامًا فابكأس زامورا الموسم الماضي وهي جائزة تمنح في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافا في الدوري الإسباني وهي جائزة تنظمها وتقدمها صحيفة ماركا الإسبانية منذ عام 1958. وأفادت الصحيفة بأن اللاعب المغربي الدولي السابق وليد الركراكي تولى تدريب المنتخب في أواخر أغسطس بعد الاستغناء عن وحيد خليلودزيتش فيما مهد تعيينه الطريق لعودة مدافع بايرن ميونيخ نصير مزراوي الذي اختلف مع المدرب السابق كما أن الركراكي ليس غريباً على قطر بعد أن درب الدحيل لمدة عام.

ولفتت إلى أن كندا لم تهزم المغرب في ثلاث لقاءات، حيث خسرت 4-0 في آخر مرة التقيا فيها في 2016 في مراكش كما لم يستقبل المغرب أي هدف في آخر ست مباريات دولية له.

وكان وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم ، قد أكد اليوم أن فرص تأهل المنتخب لثمن نهائى بطولة كأس العالم "قطر 2022" أصبحت كبيرة وفى الأيدي، ويجب الفوز على كندا غدا بالجولة الختامية بالمجموعة السادسة من اجل حسم النقاط الثلاث لدخول التاريخ.

وودع منتخب كندا مونديال قطر بعد هزيمته في الجولتين الأولى والثانية أمام البرتغال وكرواتيا ، في حين يتشارك "أسود الأطلس" صدارة المجموعة الساسة مع كرواتيا التي تتفوق بفارق الأهداف ، فيما تأتي بلجيكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتقبع كندا في المركز الأخير بدون نقاط. 

ويكفي منتخب المغرب الفوز أو التعادل للتأهل لدور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخه ،بدون انتظار نتيجة المباراة الثانية بين بلجيكا وكرواتيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز