عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. العاصفة "T-90 Proryv" تحدث تحولًا جذريًا في الحرب الروسية- الأوكرانية

T-90 Proryv
T-90 Proryv

شهدت العمليات العسكرية تطورًا كبيرًا مساء اليوم الأربعاء، حيث فرض الجيش الروسي سيطرته على مدينة أندريفكا، في إقليم دونيتسك، شرق أوكرانيا.



 

 

 

وبحلول المساء، استولت القوات الروسية على مستوطنة كورديوموفكا، الواقعة شمال أندريفكا، حيث انسحبت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بشكل مستقل من هذا الاتجاه متوجهة إلى غرب باخموت لتعزيز الدفاع عن المدينة.

ويشير التقدم الناجح للجيش الروسي في هذا الاتجاه، إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستصل القوات الروسية إلى الأطراف الجنوبية لمدينة باخموت، الأمر الذي يخلق فرصة لدخول المدينة إلى نصف دائرة.

وتعاني الوحدات الأوكرانية في الوقت الحالي من خسائر فادحة في اتجاه باخموت. 

علاوة على ذلك، تؤكد مصادر المعلومات الأوكرانية الوضع المؤسف، أيضًا، في تلميح إلى التراجع الوشيك للجيش الأوكراني في هذا الاتجاه، يمنح تطهير الضواحي الجنوبية لباخموت الجيش الروسي ميزة جدية في التقدم في الشمال والغرب، حيث لا تزال القوات المسلحة الأوكرانية تسيطر على جزء كبير جدًا من إقليم دونتيسك.

 

 

 الدبابة الروسية T-90 Proryv تقتحم باخموت 

 

ولكن في خبر عاجل، أفاد موقع Avia pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الدبابات الروسية  "T-90 Proryv"، نجحت في اختراق دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي باخموت، شوهدت دبابات T-90 Proryv الروسية، وهي تطلق النار على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية.

 

وقال موقع "Avia por": إن هذه المركبات القتالية الحديثة لا تتمتع بحماية حديثة فحسب، بل إنها مصممة بالفعل لاختراق دفاعات العدو.

 

ولم يتم الكشف عن العدد الدقيق للدبابات المشاركة في الهجوم على "باخموت".

 

في الوقت الحالي، تواجه القوات المسلحة الأوكرانية مشاكل خطيرة في الدفاع عن "باخموت"، هذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن القوات الأوكرانية ليس لديها معلومات حول موقع القوات الروسية، ونتيجة لذلك يضطرون إلى الدفاع بشكل أعمى بحسب ما ذكره الموقع الروسي. 

 

وفي هذا الصدد، وبحسب الموقع الروسي تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة وصلت بالفعل إلى مستوى 1000 شخص في أسبوع واحد فقط.

 

وأكد موقع "Avia pro"، أن القوات المسلحة الأوكرانية أرسلت على الأقل مجموعة من الدبابات من نوع غير معروف إلى باخموت، ومع ذلك، فإن الأخيرة غير مجدية تمامًا في القتال ضد الدبابات T-90 Proryv الروسية.

 

وفي حال سيطرت القوات الروسية على باخموت، فسيكون هذا تحولًا كبيرًا في خط الجبهة إلى الغرب، حيث لم يتم تنظيم التحصينات الدفاعية في هذا الاتجاه من قبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز