عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

السيناريو المرعب.. خروج ألمانيا وإسبانيا من دور المجموعات في قطر 2022

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

السيناريو المرعب هو أقل وصف يمكن إطلاقه على نتيجة محتملة لمباراتي المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022، التي تضم منتخبات: إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا واليابان.



 

أكثر المتشائمين في كرة القدم لا يمكنه توقع خروج كلا المنتخبين الأوروبيين من دور المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022.

 

ترتيب المجموعة الخامسة

 

يتصدر منتخب الماتادور الإسباني جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، تليه في الترتيب اليابان بثلاث نقاط، ثم منتخب كوستاريكا بنفس الرصيد من النقاط، فيما يتذيل منتخب الماكينات الألماني جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة. ويتحتم على الماكينات والماتادور الفوز اليوم لتفادي السيناربو المرعب، والابتعاد عن الوداع المبكر لكأس العالم، التي يعد المنتخبان من أقرب المرشحين للظفر بلقبها.

ألمانيا ستواجه منتخب كوستاريكا، ولا بديل عن الفوز، حيث إن التعادل أو الخسارة سيؤديان لا محالة للإقصاء المبكر من البطولة.

 

السيناريو المرعب.. خروج ألمانيا وإسبانيا من دور المجموعات في قطر 2022

 

فيما يدخل منتخب إسبانيا مباراة اليابان بمعنويات مرتفعة، بعد التعادل مع المنتخب الألماني بهدف لمثله في قمة المجموعة الخامسة، لكن مهمة الماتادور لن تكون سهلة، فالمنتخب الياباني بدوره يملك مقومات كبيرة، ولديه أمل الصعود لدور الـ16 وإقصاء محاربي الثيران في تحقيق فعلي لواقع السيناريو المرعب.

 

وفي بداية المشوار فاز المنتخب الإسباني في كأس العالم 2022 على كوستاريكا بسباعية نظيفة، ثم تعادل مع ألمانيا بهدف لكل منهما.

 

أما اليابان فانتصرت على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ثم عادت لنقطة البداية بعد الخسارة أمام كوستاريكا بهدف نظيف، لذا سيتوجب عليها الفوز على إسبانيا لتخطي دور المجموعات.

 

 

حظوظ إسبانيا في التأهل

 

حال فوز إسبانيا على منتخب اليابان، سيصعد مباشرة إلى الدور الـ16 من كأس العالم 2022، متصدرًا للمجموعة الخامسة، دون النظر لنتيجة ألمانيا وكوستاريكا.

 

أما في حال تعادل إسبانيا واليابان، فسيضمن الماتادور التأهل برصيد 5 نقاط، دون انتظار نتيجة ألمانيا وكوستاريكا.

 

فيما ستصعد إسبانيا حال الخسارة من اليابان، شريطة ألا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، وألا يفوز الماكينات بأكثر من 8 أهداف.

 

أما في حال الخسارة وفوز كوستاريكا أو فوز ألمانيا بأكثر من 8 أهداف فستودع إسبانيا البطولة.

 

 

حظوظ اليابان 

 

 

فوز اليابان على منتخب إسبانيا، سيؤهله رسميًا إلى الدور الـ16، من دون النظر إلى نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، كما سيضمن محاربو الساموراي صدارة المجموعة الخامسة.

 

أما في حال تعادل اليابان بهدف لمثله مع إسبانيا، سينتظر نتيجة المباراة الأخرى، ويكفيه فوز ألمانيا بهدف نظيف، للتأهل، إذ سيتساوى الفريقان في النقاط وفارق الأهداف (0) والأهداف المسجلة (3)، وبالتالي ستتأهل اليابان بأفضلية المواجهات المباشرة.

 

وفي حال تعادل محاربي الساموراي دون أهداف مع إسبانيا، سيحتاج لتعادل ألمانيا مع كوستاريكا.

 

وحال خسارة اليابان ستودع رسميًا كأس العالم 2022، مهما كانت نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز