عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«الطليعة».. تطلق استمارات التقدم للدفعة الثانية من ورشة الإخراج

ضمن خطة البيت الفني للمسرح بقيادة المخرج خالد جلال لتدريب كوادر شبابية وضخ دماء جديدة في المشهد المسرحي المصري تطلق فرقة مسرح الطليعة استمارات التقدم للدفعة الثانية من ورشة "الإخراج- مساعدو الإخراج- الإدارة المسرحية".



 

وذلك بداية من اليوم الأربعاء 30 نوفمبر وحتى الأربعاء 7 ديسمبر من السادسة إلى التاسعة مساء بمسرح الطليعة بالعتبة، الورشة مجانية شريطة أن يكون المتقدم حاملا لكارنيه "المسرح المصري لكل مصري الخاص" ببيت المسرح.

 

يقول المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة أن الدفعة الثانية من الورشة تعمل على تطوير مهارات الإخراج المسرحي للمبتدئين، ومساعدو الإخراج، الإدارة المسرحية، وهي مجالات تخصصية مهمة لصناعة العرض المسرحي.

 

تستمر الورشة لمدة 6 أشهر متضمنة العديد من الاختبارات والتدريبات للمتدرب لضمان جودة مستوى المتدربين، ومن المقرر أن تبدأ الورشة خلال ديسمبر الجاري وتنتهي في مايو 2023.

 

تتضمن شروط التقدم للدفعة الثانية من الورشة أن يكون عمر المتقدم ما بين 21 و35 سنة، والأولوية للقبول لقسم الإخراج ومساعدي الإخراج للمتخصصين من طلاب وخريجي كليات ومعاهد المسرح، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا غير المتخصصة بالمسرح بشرط توافر خبرات وأعمال سابقة، كما تتيح الورشة التقدم لحملة المؤهلات المتوسطة في قسم الإدارة المسرحية.

 

يذكر ان تدريبات الورشة تحت إشراف مجموعة من المدربين المتخصصين وهم المخرج سامح مجاهد، المخرج هاني عفيفي، والمخرج عادل حسان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز