عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية مؤتمر المناخ في مصر أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

وزير الإسكان : المنصورة الجديدة مدينة مستدامة لأنها تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إن خدمات الصرف الصحي ارتفعت منذ 2014 من 97% إلى 98.7% بخلاف تحسين ورفع كفاءة الخدمة وزيادة أطوال الشبكات 20%، فضلا عن زيادة المياه المنتجة من 9 مليارات متر مكعب في السنة إلى 12.2 مليار متر مكعب، وزادت نسبة الصرف الصحي 17% في خلال 7 سنوات فقط.



 

وأوضح الوزير أن نسبة الصرف الصحي على مستوى الجمهورية بلغت 11% فقط في 2014 واليوم أصبحت 42%، بخلاف ما تم إنجازه في حياة كريمة، حيث تم إنشاء 1500 كيلومتر طولي من الطرق بخلاف ما تقوم به وزارة النقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

 

ولفت الجزار إلى وضع رؤية لمدينة المنصورة الجديدة على أنها مدينة مستدامة وعاصمة سياحية وخدمية ومركز جذب لسكان الإقليم والخدمات الإقليمية والأنشطة الاقتصادية، وتعد مدينة مستدامة لأنها تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في تحقيق النمو الاقتصادي المُستدام منخفض الانبعاثات، كما لديها القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية.

 

وأشار إلى أن مدينة المنصورة الجديدة هي إحدى المدن المستدامة الذي شكلت رؤية مصر في إطلاق مبادرة المدن المستدامة العالمية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مؤتمر الأطراف (كوب 27).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز