عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين جامعة العريش والمجلس القومى للمرأة

وقع الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش وإحسان داود الغالى مقررة المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بين الجامعة وقومي المراة بالمحافظة.



 

وأشار بيان للمركز الاعلامى لرئيس الجامعة إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتى بصدد توجيهات الدولة المصرية بتأهيل وتدريب الشباب والمرأة للحصول على فرص تدريب لائقة من خلال تمكين المرأة، وبما أن جامعة العريش هى جامعة حكومية ذات طبيعة متميزة ولديها الإمكانيات البشرية والقدرات الفكرية، ولأنها ذات إمكانيات عالية في المجال التعليمى والاكتشاف العلمى ونشر وتطبيق المعرفة، وتقوم بآداء رسالتها من خلال دعم مختلف أشكال النشاط الأكاديمى والبحثى في المرحلة الجامعية.

 

كما يهدف البروتوكول إلى وضع برنامج وطني لتنمية وتطوير مهارات النساء والخريجات وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها وتحفيز المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا ومنع العنف عنها بشتى صوره وأشكاله ضدها.

 

ومن جهة أخرى، وعلى هامش البروتوكول، عقدت تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة العريش ندوة توعوية للطلاب بعنوان: ”معا ضد العنف” حاضر فيها الدكتور مصباح العريف مدير عام إدارة الوعظ بالأزهر الشريف، وألقت الدكتورة ايمان عبدالعال الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد المنزلى محاضرة بعنوان: ”إدارة الغضب”.

 

ويأتى ذلك في إطار فاعليات مبادرة: "معا ضد العنف" التي أطلقتها محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص لشؤون المرأة بالديوان العام بالمحافظة والتي تستهدف جميع أطياف المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز