عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين ولوكاشينكو يبحثان الوضع الحالي والأجندة الدولية

بوتين ولوكاشينكو
بوتين ولوكاشينكو

بحث الرئيسان الروسي والبيلاروسي؛ فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو، الأجندة الدولية والوضع الحالي وتنسيق الأعمال المشتركة بين البلدين.



 

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيسين اليوم الجمعة، حسبما أعلنت الخدمة الإعلامية لمكتب الرئيس البيلاروسي كما أكد القصر الرئاسي الروسي "الكرملين".

 

وذكرت وكالة أنباء “بيلتا” البيلاروسية أن الرئيسين بحثا الأجندة الدولية والوضع الحالي وتنسيق الأعمال المشتركة، كما ناقشا قضايا التعاون الثنائي بما في ذلك إحلال الواردات وتنفيذ برامج دولة الاتحاد، بالاضافة إلى بحث جدول أعمال القمة المقبلة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في قرغيزستان. وأشارت إلى أن رئيس روسيا ونظيره البيلاروسي حددا جدولا زمنيا لمزيد من الاتصالات، واتفقاعلى عقد اجتماع في ديسمبر الحالي لمناقشة القضايا العملية المتعلقة ببناء دولة الاتحاد والمسائل الاقتصادية.

 

وأضافت أن الرئيسين ناقشا تعزيز التعاون في القطاع الإنساني والعلوم بشكل خاص، حيث وافق ألكسندر لوكاشينكو وفلاديمير بوتين على تنظيم مؤتمر للعلماء الشباب من بيلاروسيا وروسيا في أكاديمية العلوم كمتابعة للاجتماع الأخير للرئيس الروسي مع العلماء في مركز سيريوس وأيضًا مع مراعاة الخبرة المكتسبة في بيلاروسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز