عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماسك يتعهد بكشف حقيقة حجب "تويتر" معلومات عن "فساد" نجل بايدن الليلة

قال قطب التكنولوجيا الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة إن موقع تويتر سيلقي الضوء على كيفية قيام الإدارة السابقة لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي بكبح قصة اتهام هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بالفساد، الليلة.



 

 

وقال ماسك في تغريدة على تويتر الذي يملكه: "ما حدث بالفعل مع قمع قصة هانتر بايدن بواسطة تويتر سيتم نشره على تويتر في الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (22:00 توقيت جرينتش)".

 

 

 

وأضاف "سيكون هذا رائعا"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وسط تكهنات بأن الحديث يدور عن مواد عُثر عليها على حاسوب يعود لنجل بايدن.

 

وسبق أن انتقد ماسك، رقابة فرضتها الإدارة السابقة لتويتر على اتهام نجل بايدن بالفساد.

 

 

وجمدت الإدارة السابقة لتويتر حساب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عام 2020، بعدما نشرت تقريرا عن هانتر بايدن، الذي كان وقتها عضوا في مجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية "بوريسما". وكشفت الصحيفة آنذاك، عن بيانات مثيرة للتساؤلات عثر عليها في حاسوب نسيه هانتر بايدن في إبريل 2019 بورشة إصلاح في مدينة ديلاوير.

 

 

ووفق التقرير، عثر في الحاسوب، على رسائل ووثائق مالية، قالت الصحيفة إن هانتر تبادلها مع شركائه، تسلط الضوء على كيفية استخدامه النفوذ السياسي في ممارسة أعمال في دول أخرى، وخصوصا أوكرانيا.

 

وسبق أن زعم الرئيس السابق دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية ضد جو بايدن، وجود تعاملات مشبوهة لأسرة بايدن.

 

 

 

ومطلع إبريل الماضي، قال أبرز موظفي البيت الأبيض، رون كلاين، إن جو بايدن واثق من أن نجله هانتر لم يُبرم أي صفقات تجارية تخالف القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز