عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مدرب فرنسا: جاهزون لمواجهة بولندا غدا في دور الـ16 بكأس العالم

أكد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أن مواجهة المنتخب البولندي غدا، في إطار منافسات دور الـ16 بكأس العالم، صعبة للغاية.. موضحا أن لاعبيه جاهزون للمباراة المرتقبة وسيدخلونها بتركيز كبير.



 

وقال ديشامب - خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الغد - "إنه يحترم منتخب بولندا الذي يمتلك لاعبين شباب قدموا أفضل ما لديهم بمباريات دور المجموعات، ويلعبون بتوازن دفاعي وهجومي".

وأضاف مدرب فرنسا قائلا "المواجهة بين الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ستكون مثيرة، حيث إن النجمين من أهم اللاعبين حاليا في العالم".

وتابع: "ليفاندوفسكي لاعب فعال ومؤثر، ويجب ألا يحصل على الفرص، وأن يتم تقليل استحواذه على الكرة".

 

ومن جانبه، قال حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس "نعي جيدا أهمية مباراة الغد، وإننا وصلنا إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، نرغب في أن نقدم أفضل ما عندنا من أجل الفوز والتأهل إلى ربع نهائي المونديال".

وأضاف لوريس: "علينا أن نكون في أعلى مستويات التركيز، وليفاندوفسكي من أهم اللاعبين في العالم".

وتابع قائلا: "شاهدنا مباريات بولندا السابقة فهي تستحق التواجد في هذه المرحلة من البطولة، لديها خط دفاع قوي، وخطوط متماسكة، وحارس مرمى جيد".

وكان المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) تأهل إلى دور الـ16 بمونديال قطر بعد احتلاله المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بالفوز على استراليا (4-1)، وعلى الدنمارك (2-1)، والخسارة أمام تونس بهدف نظيف.. فيما صعد منتخب بولندا إلى ثمن النهائي بعدما حل ثانيا بالمجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط بالتعادل سلبيا أمام المكسيك والفوز على السعودية بهدفين دون رد، والخسارة أمام الأرجنتين بثنائية نظيفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز