عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
عبقرية شعب في مواجهة التحديات.. ولكن

عبقرية شعب في مواجهة التحديات.. ولكن

بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية، بل هو ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المطردة والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء هذه الزيادة، ومعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل.. هذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة، التي تعد إنجازا رائعا بسواعد المصريين وجهودهم المخلصة في بناء مدن ذكية. 



في الحقيقة كل يوم تظهر ثمار جديدة للتنمية.. وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاحد.. ومدينة المنصورة الجديدة هي جزء من خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية لبناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية في الدلتا والقناة والصعيد.

 

 

زيارة الرئيس لمدينة المنصورة الجديدة كانت رائعة، وتضمنت بعض اللفتات الإنسانية التي تؤكد حرص الرئيس على نجاح الشباب المصري، وتحقيق طموحه وسعادته بكل عمل ايجابي يقدمه الشباب المصري، والمرأة المصرية. 

 

 

كما تضمنت كلمات الرئيس مجموعة من الرسائل المهمة للغاية، منها التأكيد أن المواطن المصري سيظل بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطني، وهو وحدة بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية.. وبعزيمته وإرادته حقق الوطن البقاء.. وبعقله وساعده تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء.

 

 

فالرئيس يؤكد عبقرية الشعب قائلاً إن الشعب المصري يثبت كل يوم عبقريته الوطنية، ويؤكد قدرته الجبارة ويفرض ارادته في الحفاظ على وطنه ومقدراته، ويسعى دوما للبناء وتحقيق السلام والتنمية. 

 

 

فالرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على الاشادة بموقف الشعب المصري وصبره وعبقريته في الإنجازات.. ومدينة المنصورة الجديدة هي إحدى ثمار الصبر والجهود الجبارة.. وهي أول مدينة تنتمي لمدن الجيل الرابع في إقليم الدلتا في إطار حرص الدولة على بناء مجتمعات حضارية متطورة جديدة. 

 

 

بصراحة.. إقامة مثل هذه المجتمعات الحضارية المتطورة تجذب المواطنين للحياة والإقامة بها، وكل من تابع افتتاح المنصورة الجديدة  تمنى الإقامة بها بعيدا عن الزحام  والتلوث. 

 

 

إن بناء المدن الجديدة بهذا الأسلوب الحضاري المتطور لا ريب سيخفف الضغط على القاهرة والإسكندرية والمدن المزدحمة بالسكان، خاصة أن هذا النوع من المدن تتوافر به سبل الحياة والبيئة النظيفة بصورة افضل من المدن الكبيرة، فلم تعد مدينة مثل القاهرة تتحمل سكانا جددا في ظل الزيادة السكانية الرهيبة التي يجب أن تتوقف بشتى السبل.. حتى لا نظلم الأجيال القادمة ونخفف الأعباء على الناس والدولة. 

 

 

أتمنى أن تظهر عبقرية الشعب المصري في مواجهة الزيادة السكانية، كما ظهرت وتجلت في مواجهة الأزمات والتحديات الصعبة، وبناء المدن الجدية والذكية.   

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز