عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شبكة إنجليزية: فرنسا تحتاج إلى تقليل الاعتماد على مبابي إذا أرادت الاحتفاظ بكأس العالم

 ذكرت شبكة ( 365 الإنجليزية) ، اليوم الأحد ، أن المنتخب الفرنسي وصل إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر، دون صعوبة كبيرة، لكن الأمور على وشك أن تصبح أكثر صعوبة بالنسبة له، مؤكدة أن منتخب الديوك يحتاج إلى تقليل الاعتماد على كيليان مبابي إذا أراد الاحتفاظ باللقب.



وأوضحت الشبكة ، في تقرير على موقعها الإخباري ، أن الخطر بالنسبة لفرنسا هو أن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أصبح يعتمد بشكل مفرط على مبابي ويجب أن نذكر أنه لا يوجد لاعب كرة قدم على هذا الكوكب في وضع أفضل من مبابي للقيام بهذه الإنجازات، لكن الاعتماد المفرط على تلك اللحظات السحرية سيكون سياسة محفوفة بالمخاطر. 

وأضافت أن الحقيقة تظل أن مبابي لاعب كرة قدم رائع، ومن شبه المؤكد أنه الأفضل في العالم في الوقت الحالي، وهو مدعوم بمجموعة من اللاعبين القادرين على المضي قدمًا في نهائيات كأس العالم، تمامًا مثلما فعلوا في روسيا قبل أربع سنوات.

وتابعت الشبكة أنه إذا كانت فرنسا ستحتفظ بكأس العالم، فمن المؤكد أنه سيتم إلقاء العقبات في طريقها، من الإصابات التي تعاني منها إلى التعرض للتحدي في جزء صعب من القرعة لمراحل خروج المغلوب، ويمكن أن تتفكك هذه الأشياء بسرعة في كرة القدم الدولية فقبل عام ونصف في بطولة أوروبا 2020، تقدمت فرنسا على سويسرا 3-1 وبدت مرتاحة للحصول على مكان في ربع النهائي لكن بعد ساعة، فازت سويسرا بالمباراة بركلات الترجيح وكان مبابي هو الشخص الوحيد الذي لم يسجل في ركلات الترجيح. وأشارت إلى أن هناك شيئا واحدا يمكننا قوله على وجه اليقين حول كأس العالم 2022 حتى الآن من منظور كرة القدم، فهو أنه لم يقدم أي فريق عروضاً بارعة في جميع مباريات المجموعات، وجاءت إحدى أكثر نتائج الأسبوع إثارة للدهشة في المباراة النهائية للمجموعة الرابعة عندما فازت تونس على فرنسا 1-0 ولم تكن هذه نتيجة مسببة لزلزال خاصة مع وصول فرنسا بالفعل إلى الأدوار الاقصائية." ونوهت الشبكة "أنه إذا كانت نتيجة تونس قد أظهرت أي شيء على الإطلاق، فهو أنه رغم امتلاك فرنسا لأكبر عدد من اللاعبين المتميزين إلا أنها تفتقر إلى القوة في العمق خاصة أن إصابات اثنين من اللاعبين الأساسيين يمكن أن تضعهم بعيدًا عن مسارهم، ومع أن قرعة مراحل خروج المغلوب لم تكن لطيفة بشكل خاص بالنسبة لهم بعد الدور الثاني، فإن جودة مقاعد البدلاء الخاصة بهم ستصبح أكثر أهمية فقط مع تقدم البطولة". وتستكمل اليوم الأحد، منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث يلتقي منتخب فرنسا مع نظيره البولندي في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك على استاد "الثمامة". ويسعى المنتخب الفرنسي لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية من المونديال عام 2018 في روسيا، فيما يبحث منتخب بولندا عن مفاجأة جديدة في المونديال القطري بإقصاء منتخب الديوك الفرنسية. وتأهل منتخب فرنسا لدور الـ 16 لكأس العالم، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، حيث استهل مشواره في البطولة بتحقيق انتصارين متتاليين في الجولتين الأولى والثانية على كل من أستراليا بنتيجة 4-1، والدنمارك بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة أمام تونس بهدف دون رد. أما منتخب بولندا الذي يشارك في المونديال للمرة التاسعة في تاريخه، فحجز مقعده في الدور ثمن النهائي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، حيث فاز على السعودية بنتيجة 2-0، وتعادل مع المكسيك بدون أهداف، وخسر أمام الأرجنتين بنتيجة 0-2. وتأهل منتخب بولندا لدور الـ 16، بفارق هدف وحيد عن المكسيك التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الثالثة بنفس الرصيد من النقاط (4 نقاط).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز