عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة سوهاج تدشن بنك الابتكار وتعلن البدء في استقبال المشروعات والأفكار

جانب من الكشافات
جانب من الكشافات

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، تدشين بنك للأفكار الواعدة والابتكارات في كل التخصصات وذلك بهدف الاستثمار في مخرجات البحث العلمي “من معارف فنية، أو ملكية فكرية، أو براءات اختراع، أو نماذج صناعية، أو نتائج البحوث، أو الخدمات الابتكارية”.



من أجل توفير البيئة الداعمة للباحثين ورواد الأعمال، والتعاون مع المجتمع الخارجي لإنشاء الشركات وعقد الشراكات المختلفة في كافة المجالات علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي، وذلك من خلال وادي التكنولوجيا بالجامعة.  

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق ان الجامعة سوف تبدأ في استقبال المشروعات والأفكار الابتكارية في كل التخصصات، حيث إن التقديم يشمل جميع المراحل العمرية وجميع الفئات من “الطلاب، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وأعضاء المعامل البحثية والوحدات والمراكز الإنتاجية والمعرفية، والحاضنات التكنولوجية”، وكذلك يشمل المبتكرين من “أصحاب الحرف اليدوية والعمال والفنيين، وأصحاب الاعمال الحره والخاصة، والشركات والمؤسسات العامة والخاصة”، وذلك لحصر جميع الأفكار والمقترحات، وفتح المجال أيضا للمستثمرين لعرض احتياجتهم، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الجامعة باعتبارها منارة العلم وبيت للخبرة بالمحافظة.  

وأكد الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ان الجامعة تقف علي أرض صلبة بعقول أبنائها من الباحثين والمبتكرين، وحان الوقت لتقديم قاعدة بيانات متكاملة لرسم الخريطة الاستثمارية للمخرجات البحثية، لتنفيذ هذه المشروعات علي أرض الواقع، إلى جانب توفير البيئة الداعمة للباحثين ورواد الأعمال من خلال إقامة عدد من ورش العمل للطلاب والباحثين لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في مجالات البحث العلمي.  

وأضاف الدكتور حسان النعماني أن وادي التكنولوجيا بالجامعة بصدد عقد مؤتمر اقتصادي موسع يستهدف كل الأطراف الفاعلة من أبناء محافظة سوهاج والمستثمرين وأصحاب الشركات، للاستثمار في مخرجات البحث العلمي مع تقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات الجمركية والإعفاءات الضريبية لجذب الاستثمار.  

وأوضح الدكتور كمال محمد المدير التنفيذي لوادي التكنولوجيا أنه سيتم فحص جميع الأفكار والمقترحات، واختيار عدد من المشروعات الواعدة لرعايتها وذلك عن طريق المساهمة في إنشاء الشركات والتسويق وجذب الاستثمارات المناسبة للمشروع، وكذلك إقامة المعارض الإنتاجية للشركات ضمن أنشطة الوادي.

وجدير بالذكر ان المرحلة الأولى للتقديم تنتهي قبل ٢٠ ديسمبر الجاري.

ولتسجيل المشروعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم يرجي التسجيل على الرابط: https://forms.gle/CRY9n3DBENkxVXTWA 

- لتسجيل الأفكار والمقترحات للطلاب والخريجين وكذلك لعرض اقتراحات المستثمرين وأصحاب الشركات: https://forms.gle/UgYi45RqHW9Jg8NH

- للانضمام الي الجروب الرسمي لوادي التكنولوجيا على واتساب: https://chat.whatsapp.com/EBvql4ERAfsJadyKcWRclo

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز