عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

بهدفيه في مرمى بولندا

مبابي يتخطى بيليه ومارادونا وكريستيانو رونالدو ويتساوى مع ميسي

نجح الفرنسي كيليان مبابي في تخطي أساطير كرة القدم في العالم، حيث كسر أهداف كل من الأسطورة البرازيلية بيليه وأسطورة الأرجنتين مارادونا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد أن سجل هدفين مساء اليوم الأحد، في مرمى المنتخب البولندي؛ ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على بولندا (1/3) والتأهل إلى الدور ربع النهائي بمونديال "قطر 2022".



 

وبهدفيه في شباك الحارس البولندي تشيزني، انفرد مبابي بصدارة قائمة هدافي المونديال الحالي برصيد 5 أهداف، حيث سجل هدفا في مرمى منتخب استراليا في الجولة الأولى بدور المجموعات، كما أحرز هدفين في المنتخب الدنماركي في الجولة الثانية للمونديال الحالي.

 

وكان مبابي سجل 4 أهداف في مونديال روسيا 2018، حيث أحرز هدفا أمام منتخب بيرو في دور المجموعات، ثم سجل هدفين في مرمى الأرجنتين في دور الـ 16، واختتم أهدافه في مونديال روسيا بتسجيله هدفا في المباراة النهائية ضد كرواتيا.

 

وبوصوله للهدف التاسع في 11 مباراة بكأس العالم، تجاوز الفرنسي الشاب مبابي رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 8 أهداف في 20 مباراة خلال 5 نسخ متتالية أعوام "2006 - 2010 - 2014 - 2018 - 2022"، كما تساوى في عدد الأهداف مع النجم الأرجنتيني ميسي الذي وصل أمس إلى هدفه التاسع خلال 5 مشاركات متتالية في المونديال.

 

كما أصبح كيليان مبابي أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف في كأس العالم قبل بلوغه 24 عاما، متخطيا الأسطورة البرازيلية بيليه صاحب الـ 7 أهداف، وأسطورة الأرجنتين مارادونا بـ (8 أهداف).

 

وفي مشاركته الثانية بكأس العالم؛ أصبح مبابي ثاني أكثر لاعب فرنسي، إحرازا للأهداف في المونديال برصيد 9 أهداف، خلف جوست فونتين بـ 13 هدفا، كما أصبح أول لاعب فرنسي في التاريخ يسجل 4 أهداف على الأقل في نسختين متتاليتين لكأس العالم.

 

ومازال الطريق طويلا أمام النجم الفرنسي الشاب مبابي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 24 يوم 20 ديسمبر الجاري، لكسر العديد من الأرقام القياسية في عالم الساحرة المستديرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز