عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة المشروعات القومية
البنك الاهلي

من غيط العنب إلى بشائر الخير والمطعم المعلق.. "بوابة روزاليوسف" ترصد إنجازات جديدة بالإسكندرية

تقديم حياة كريمة للمصريين أهم انجازات عام 2022
تقديم حياة كريمة للمصريين أهم انجازات عام 2022

الأهالي: بشائر الخير نقلنا من حياة غير آدمية لحياة آدمية 

 



 

مهندسو المشروع: المشروع نفذ بأيادي ومعدات مصرية 100% وشغل أكثر من 1000 أيدٍ عاملة

 

 

إنجاز جديد طالته يد التعمير في مصر، بالقضاء على عشوائيات غيط العنب بالإسكندرية، وتحويله إلى بشائر الخير، المنطقة الحضرية التي تحفظ كرامة الإنسان، "بوابة روزاليوسف"، زارت بشائر الخير وحزمة من المشروعات القومية بالإسكندرية، بينها مطعم مُعلق، هو الثاني في مصر.

 

 

وأشاد الأهالي بما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات، خاصة في ملف القضاء على العشوائيات وتقديم حياة كريمة للمصريين، خاصة الأكثر احتياجًا.

 

من جانبها قالت هدى محمود محمد، إحدى قاطني غيط العنب، سابقًا، بشائر الخير حاليًا، إن هذا إنجاز نقلهم من مكان غير آدمي إلى مكان آدمي يحقق كرامة الإنسان.

 

 

وأضافت هدى، إنها كانت تمتلك شقتين في منطقة عشوائية، والآن، حصلت على شقتين كاملتي التجهيزات والفرش توفر حياة كريمة لأسرتها.  

 

 

وينتقل الحوار للحاجة نادية، إحدى الأهالى المستفيدين من بشاير الخير، وتقول أنا الحمد لله حصلت على شقة بها كل الأجهزة، غسالة وثلاجة وتليفزيون، بصراحة حاجة جميلة، والمشروع ده شفت منه كل خير، وبنشكر سيادة الرئيس على الحياة الكريمة، اللي وفرها لنا. 

 

كما يقول المهندس عبدالله عرابي مدير تنفيذي لمشروع المناطق الاستثمارية، المشروع عبارة عن خمس مناطق استثمارية موجودة في الكيلو 31، مكونة من بنزنتين والمطعم المعلق أو الطائر، وكافتيريات، و10 معارض سيارات، المشروع كله بأيادٍ وأجهزة مصرية 100%، إحنا أنجزنا المشروع في 10 شهور، وده وقت قياسي، اشتغلنا 24 ساعة، وبدون إجازات في أي مناسبة حتى نستطيع أن نظهر بالمظهر اللائق، الذي يليق بمكانة مصر وعظمتها. 

 

 

ويقول المهندس علي حسن المشرف على المشروع، إن العمل هنا كان يجري على قدم وساق لإنجاز ذلك المشروع في وقت وزمن قياسي، طبقا للمو اصفات والمعاير الهندسية العالمية، ليفتتحه سيادة الرئيس في الموعد المتفق عليه، كما أن ذلك المشروع، ساعد على زيادة الأيدي العاملة، وعمل على تشغيل شباب كثيرين، ما يقرب من 1000 شخص بين مهندسين وعمال ومشرفين، بالإضافة إلى استخدام وتشغيل معدات كثيرة، أنا شخصيا كنت بوصل لاستخدام من 25 إلى 30 معدة فى اليوم الواحد، لأن المعدات تلك مكلفة جدا.

 

وفي النهاية، أحب أوجه رسالة للشباب المحبط من البطالة، وأقول له بلدك فيها شغل ومشروعات ضخمة، محتجالك واللي عاوز يشتغل يدور وأكيد سيجد فرصته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز