عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. ابنة المشير أبوذكري تنقل وصية والدتها إلى الرئيس السيسي

المهندسة ليلى فؤاد أبو ذكري كريمة المشير فؤاد أبو ذكري
المهندسة ليلى فؤاد أبو ذكري كريمة المشير فؤاد أبو ذكري

عبّرت المهندسة ليلى فؤاد أبو ذكري كريمة المشير فؤاد أبو ذكري، عن سعادتها بإطلاق اسم والدها على محور التعمير بالإسكندرية.



 

وقالت خلال فعاليات افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين: "إيه الوفاء ده.. 50 سنة هتمر على حرب أكتوبر اللي شرف والدي إنه يكون أحد قادتها والنهارده بينال شرف التكريم العظيم من الدولة".

 

وأضافت أن والدتها نادية الشاذلي توفيت منذ شهر، وكانت تتمنى وجودها اليوم، متابعة: "أوصتني والدتني إني أبلغ الرئيس السيسي امتنانها الشديد على قدر التكريم اللي حصل عليه الوالد.. أهدي إليها فرحة هذا اليوم".

 

وذكرت أن ابنتها بهية كان لها صورة مع الرئيس السيسي ضمن مبادرة "قادرون باختلاف"، موضحة أنها تناشد الرئيس بالحصول على تلك الصورة.

 

جدير بالذكر، أن محور التعمير بالإسكندرية يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير - مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

 

ويعتبر محور التعمير الجديد إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقًا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني.

ويربط المحور، ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز