عاجل
الأحد 5 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الأهلي

عاجل.. كامل الوزير يعد الرئيس بتنفيذ مشروع swim bus بمصر

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم الاتفاق على تنفيذ اتوبيسات نهرية "swim bus"، كما هو الآن في دول المجر؛ موضحًا تجربته الشخصية لهذا النوع من "الأتوبيسات" في رحلة سياحية نهرية تحت الماء في معالم المجر ثم إلى نهر الدانوب، الذي يربط بين شمال وجنوب أوروبا.



وأضاف "الوزير" خلال كلمته في افتتاح محور المشير أبوذكري، اليوم؛ في محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "ألتزم بقولي أمام سيادتك والجميع إننا لن نستورد هذا النوع من الأتوبيسات من الخارج، بل سيتم تصنيعها هنا في مصانع مصرية".

واستكمل في كلمة موجهه لرئيس الجمهورية: "بعد زيارتك إلى المجر، يستعد رئيسها إلى المساعدة في التصنيع وليس في التوريد".

الفريق كامل الوزير: الاتفاق على تصنيع 6 أتوبيسات نهرية

كما أوضح "الوزير" أنه تم الاتفاق على تصنيع 6 أتوبيسات نهرية، تنقسم إلى "2 القاهرة، 2 الأقصر، 2 أسوان"، يستهدفون المناطق السياحية، ثم بعد ذلك يتم التصنيع للتصدير لجميع دول إفريقيا.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة -الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير -مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه. 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.   

كما أضاف المتحدث الرسمي بأن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في أنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز