عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قصور الثقافة" تواصل تنظيم عدد من الفعاليات المتنوعة بثقافة الغربية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت عدد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، تنظيم العديد من الأنشطة، وذلك في إطار برنامج الفعاليات الخاص بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ومن خلال الإدارة العامة لثقافة الغربية، برئاسة الأديب جابر سركيس.



وتضمنت الفعاليات عقد محاضرة تثقيفية بمكتبة إيبار، تناولت الحديث عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال استعراض أهم المخاطر الناتجة عن تفاقم تلك الظاهرة، مع شرح لبعض أهم الأسباب لهجرة الأطفال والشباب بطريقة غير مشروعة، جاء في مقدمتها: الفقر، والزيادة السكانية، مع انعدام فرص العمل.

في سياق آخر، نفذت مكتبة سمنود الثقافية، بالتعاون مع مدرسة محلة زياد الإعدادية للبنات، محاضرة توعوية بعنوان "الإدمان وتأثيره على المجتمع"، حيث تمت مناقشة العواقب الصحية الخطيرة التي تصيب الإنسان نتيجة إدمان المواد المخدرة، ومنها أمراض القلب والشرايين، والسكتة الدماغية، وسرطان الرئة. 

كانت "قصور الثقافة" قد أقامت العديد من الفعاليات الفنية داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، والتي تمثلت في ورش ومعارض للرسم، بمشاركة العديد من الأطفال وطلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بمواقع: بيت الفريق سعد الدين الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات، وبيت ثقافة السنطة.

كما وشهدت مكتبة كفر حجازي الثقافية ورشة حكي للأطفال، فيما تعرف الأطفال عن معنى الطموح وأهميته للإنسان، وذلك خلال مناقشة كتاب "الأحلام الذهبية" بمكتبة العامرية الثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز