عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«قصور الثقافة» تواصل فعاليات القافلة الثقافية بثقافة مطروح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم فعاليات القافلة الثقافية لليوم الثالث علي التوالي، التي ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بالمعهد الأزهري بالدكرور، من خلال فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف بسيوه. 



 

تضمنت الفعاليات تنفيذ عدد من الورش الفنية منها ورشة التلوين، والطرق على القصدير، والتلوين علي الوجه، مع المدربات مني السيد وساره عبد الله، بالإضافة إلى ورشة تدوير الخامات، وعمل ماسكات من الفوم جليتر، وتوك للشعر بطريقة مبتكرة مع شاهندا عبد الله، ونشوي عمرو، إلي جانب ورشة الاستنسيل مع بسيوني فوزي.

 

 كما استمرت الفنانه مني القماح والفنان وائل الشهاوي في عمل الجدارية الفنية. 

 

واختتمت فعاليات اليوم بمحاضرة حول "ظاهرة التسرب من التعليم" ألقاها عبدالله عتمان، الذي أشار في حديثه إلي أسباب تلك الظاهرة، مؤكداً علي أهمية التعليم، وأن العلم هو أساس نهضة الأمم وتطور المجتمعات وإذدهارها.

 

 وتابع حديثه أن هذه الظاهرة ترجع إلي عادات وتقاليد خاطئة وقد يكون أحد أسبابها لجوء الطالب إلي خوض مجال العمل بسبب فقر الأسرة أو تدني دخلها، وأن أغلب الأسر تفضل أن يتعلم الطفل حرفة ليزيد دخل الأسرة، حيث تعتبر الأطفال مصدر رزق لها، مشيرًا إلي الجهود التي تبذلها الدولة للحد من تلك الظاهرة، التي تؤدي إلي انتشار الجهل، وتدني المستوي الصحي، وانتشار الأمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز