عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام النسخة الثالثة من ملتقى الفيلم الأمريكي

جانب من الحضور
جانب من الحضور

أقيم الحفل الختامي للنسخة الثالثة من ملتقى الفيلم الأمريكي "رؤية جديدة ٣"، الذي تنظمه مؤسسة  "سينما في كل مكان"، ومبادرة "فن في كل مكان"، بالشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، الحفل أقيم في محافظة  الإسكندرية بمركز الجزويت الثقافي.



 

 

وقام مدير الملتقى وجيه اللقاني بإلقاء كلمة وجه فيها الشكر لضيوف الفاعلية وجمهورها.

كما توجه بالشكر للسفارة الأمريكية بالقاهرة لمساعدتهم الدائمة للملتقى. 

وقامت الوزيرة المفوضة للسفارة الأمريكية بالقاهرة لوران لڤليث بدورها بإلقاء كلمة عبّرت فيها عن سعادتها بالملتقى في نسخته الثالثة، وأشادت بمشاركة ذوي الهمم من الصم والبكم في هذه الفاعلية.  

 

جدير بالذكر، أن ملتقى الفيلم الأمريكي رؤية جديدة NEW VISION يقوم بعرض أفلام السينما المستقلة الأمريكية، بالإضافة لترجمة عدد من هذه الأفلام  إلى لغة الإشارة من أجل تنظيم عروض للصم والبكم، كما شهد الحفل الختامي عرض فيديو لعروض الملتقى في محافظات مصر منها الأقصر وأسيوط والمنيا ودمياط وكفر الشيخ، كما عرض الفيلم الأمريكي التسجيلي خلق الموجات فن شريط الصوت السينمائي     ‏MAKING WAVES: THE ART OF CINEMATIC SOUND)) للمخرجة ميدج كوستين، وهو فيلم تسجيلي من إنتاج عام ٢٠١٩، وعرض في العديد من المهرجانات الدولية، منها مهرجان "كان" السينمائي الدولي.

 

جدير بالذكر، أن مخرجته ميدج كوستين هي مصممة لأشرطة الصوت في السينما، واستعانت بخبرتها في هذا المجال، واستطاعت أن يكون من ضيوف الفيلم أهم المخرجين منهم المخرج ستيفين سبيلبيرج وجورج لوكس وصوفيا كوبولا والمخرجة والممثلة باربارا ستريسند وعدد من أهم  مهندسي الصوت منهم "والتر ميرش"و "بن بيرت"، الحاصلان على جائزة الأوسكار كأفضل مصممي أشرطة الصوت.

 

كما أقيمت ندوة حول الفيلم مع مصمم شريط الصوت مايكل فوزي، أدارها المخرج أحمد رشوان، والندوة شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور، تعليقا على أحداث الفيلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز