عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة: لجنة للتحقيق في واقعة إلقاء منشأة سياحية مخلفات في نهر النيل

منشأة فندقية عائمة - ارشيفية
منشأة فندقية عائمة - ارشيفية

 إيقاف مدير المنشأة لمدة ثلاثة أشهر للإضرار بسمعة مصر السياحية



 

بالإشارة إلى ما تم تداوله حول قيام إحدى المنشآت الفندقية العائمة، التي تعمل بين الأقصر وأسوان بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان، فقد تم تشكيل لجنة مشتركة من مسؤولي وزارة السياحة والآثار وكل الجهات المعنية من مسؤولي حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري، وجهاز شؤون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية، للتحقيق في هذه الواقعة، حيث أثبتت التحقيقات عدم التزام هذه المنشأة بأخذ الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة، ويتم إلقاؤها بمجرى نهر النيل، بدلاً من إلقائها في الأماكن المخصصة، وذلك بالمخالفة للقوانين الخاصة بذلك.

 

قامت وزارة السياحة والآثار، اليوم على الفور، بإيقاف مدير هذه المنشأة الفندقية العائمة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك للإضرار بسمعة مصر السياحية.

 

وتؤكد وزارة السياحة والآثار، حرصها في إطار دورها الرقابي على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يضر بسمعة مصر السياحية، خاصة أن هناك ضوابط للوزارة منظمة لعمل المنشآت الفندقية العائمة وسبل تلافي ذلك، وأن ما تم هو تصرف فردي.

 

وتهيب الوزارة بالمنشآت الفندقية والسياحية، وكذلك العاملين بها، الحفاظ على نهر النيل العظيم، وعدم التعدي بأي شكل من الأشكال عليه؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لجميع الاستخدامات، والحفاظ على نوعيتها وحمايتها من كل أشكال التلوث. 

 

وتوجه وزارة السياحة والآثار الشكر لوزارتي البيئة والري والموارد المائية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية وقطاع حماية نهر النيل التابع لوزارة الري على سرعة الاستجابة والإجراءات الحاسمة التي تم اتخاذها تجاه هذه الواقعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز