عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ستيلانتس مصر تخطط لإنتاج 50 آلف سيارة سنويًا

خلال فاعليات مؤتمر اوتوموتيف مصر للسيارات
خلال فاعليات مؤتمر اوتوموتيف مصر للسيارات

  قال هشام حسني، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس مصر، إن خطة الشركة خلال الاتجاه نحو التصنيع المحلي الذي يتضمن إنتاج 50 ألف سيارة محلية سنويًا.



أشار «حسني» خلال مؤتمر اوتوموتيف مصر للسيارات المنعقدة الآن بالقاهرة  إلى أن الشركة اجتمعت مع مجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لبدء تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، موضحًا أن شهر مايو من العام الجاري قد شهد العديد من الدراسات تمهيدا لاتجاه نحو بدء التصنيع.

أوضح أن الخطوات المقبلة سوف تشهد معرفة طرق التقديم للسيارات بالسوق، بجانب توضيح آلية صرف الحوافز للمصعين، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

أضاف أن هدف الاستراتيجية ينصب في المقام الاول نحو تطوير الصناعات المغذية داخل السوق المصرية والاعتماد عليها بشكل أساسي أم الشركات الراغبة في التصنيع.

تابع: أن أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب إفريقيا، والجزائر.

 

 

رئيس قطاع التصنيع بغبور: 60 ألف سيارة حجم إنتاج مصنع السادات سنويًا    قال رامز أديب، الرئيس التنفيذي لقطاع التصنيع بشركة «جي بي أوتو»، إن الشركة لديها خطة طموحة نحو تصنيع السيارات في مصر،  حيث أننا نستكمل تدشين مصنع مدينة السادات، ومن المفترض أن يكون حجم إنتاجه 12 سيارة خلال ساعة، بمعدل 60 ألف سيارة سنويًا.   وأضاف أديب خلال القمة السنوية السابعة لمؤتمر ايجيبت اوتوموتيف، أن الشركة تستهدف العمل على تصدير السيارات، ولكننا في انتظار خروج الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات أولا.

مدير تصنيع المنصور: ندرس تصدير سياراتنا بالخارج للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة

قال وائل عمار، مدير عام التصنيع «إم جي موتور» بمجموعة المنصور، إن الشركة تعمل على تعميق الصناعة المحلية من خلال زيادة حجم الإنتاج للسيارات، موضحا أن هناك خططا لدينا  للعمل على تصنيع السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة.   وأضاف خلال كلمته، أن الشركة قدمت سيارات كاديلاك ليريك في السوق المصري خلال العام الجاري، وسيتم توفيرها في الأسواق بنهاية العام المقبل 2023، تزامنًا مع مؤتمر المناخ المنعقد في نوفمبر الماضي.   وأوضح مدير عام تصنيع المنصور للسيارات، إن استراتيجية صناعة السيارات في مصر، تتيح أمام الشركة فرصة كبيرة لتصدير السيارات إلى الدول الأخرى، من خلال تحقيق أعلى استفادة من  اتفاقية التجارة الحرة.

قال شريف الدسوقي، الرئيس التنفيذي لنيسان مصر، إن الشركة تخطط لزيادة حجم إنتاجها من مصنعها في مصر، ولدينا في مصر مصنع ينتج حاليا حوالي 24 ألف سيارة كل سنة، ونخطط لزيادتها تماشيا مع استراتيجية الحكومة لصناعة السيارات.

أشار «دسوقي» إلى أن تراجع المبيعات لدى الشركة كان بمعدلات أقل نظرا لأنها تمتلك مصنعا في مصر ساعدها على تجاوز الأزمة وامتصاص جزء كبير من الصدمة.

أوضح أن خلال العام الماضي بلغت مبيعات سيارات الركوب والنقل الخفيف حوالي 260 ألف سيارة، وهذا العام ستتراجع لنحو 150 ألف سيارة فقط، وبالتالي هذا يكشف عمق الأزمة.

أكد أن الأزمة الحالية قصيرة المدى ونتوقع أن يكون هناك تحسن كبير في السوق بشكل عام مع بداية العام المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز