عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء : الحكومة تعمل على توفير موادر أكبر من العملة الصعبة

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة المصرية تعمل الآن على "التحدي الأكبر" وهو توفير موارد أكبر من العملة الصعبة بالتنسيق مع كل الجهات مع البنك المركزي وكل الوزارات على أساس خطة وتصور واضح لتوفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة ".



وأكد الدكتور مدبولي، على وعينا التام كحكومة بالفترة الاستثنائية الحالية ونتابع على مدار اليوم الصعوبات الموجودة وكيفية تذليلها ، لافتا إلى أن الخطة العاجلة التي نعمل عليها الآن موضوعة حتى 30 يونيو 2023 ، وعلى المدى المتوسط حتى عامين قادميين.

وأوضح أن الأزمة العالمية هى مشكلة حقيقية خارجية والدولة المصرية لم تكن مسؤولة عنها ، لكننا مطالبين بحل هذه المشكلة وتابعيتها على الداخل لذلك حرصنا كحكومة أن نضع خطتنا وتصورنا ونتحرك على أساسه ، منوها بأن ليس من الضروري الإعلان عن كل الخطوات لأن بعض تلك الخطوات يجب أن تحاط بقدر من التكتم حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع لأنه إذا ما تم الاعلان عنها مسبقا يمن أن يكون لها تداعيات سلبية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه خلال المؤتمر الاقتصادي كان قد وصل إلينا على مستوى المداخلات ومواقع التواصل الاحتماعي التي تمت خلال المؤتمر مئات من الأفكار الجيدة جدا من الشباب والخبراء المتخصصين والذين لم يشاركوا في المؤتمر ، لافتا إلى أن هناك لجنة الآن تعمل على تنقيح تلك الأفكار حتى يمكننا أن نضع منها خطط تنفيذية للمرحلة القادمة .

وقال الدكتور مدبولي إننا نتابع على مدار الساعة كل ما يثار على الاقتصاد المصري ، وليس كل ما يقال يجب أن نصدقه لابد من التفكير بمنطقية لأن أغلب ما يثار المقصود منه الإضرار بالاقتصاد المصري ، مشيرا إلى أننا قمنا بتجميع كل التساؤلات والآراء والأفكار المغلوطة التي تم نشرها عن الاقتصاد المصري في كتاب حتى يتم الرد عليها وسيتم وضعها على المواقع الألكترونية حتى تفند الدولة بطريقة واضحة كل ما يثار عن الوضع الاقتصادي المصري.

وأضاف أننا لدينا اليوم مزاعم وادعاءات مختفلة اثيرت مؤخرا منها "موضع أن برنامج صندوق النقد لن يتم" ، منوها بأن تلك الموضوعات لا يتم الحديث عنها إلا عند انتهاء الخبراء المتخصصين من إجراءاتها ثم بعد ذلك يتم الاعلان عنها أمام كل الرأي العام .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز