عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السكك الحديدية: تخصيص 4 مقاعد مجانية لمرضى الأورام بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة

السكة الحديد - ارشيفية
السكة الحديد - ارشيفية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخصيص 4 مقاعد بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة وقطارات ذات التهوية الديناميكية لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم إن وجد مجانًا برحلة ذهاب وأخرى عودة في نفس اليوم مجانًا اعتبارًا من الشهر الجاري. 



وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم  - أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة النقل على تخفيف الأعباء المالية عن مختلف فئات المجتمع وانطلاقًا من الدور الاجتماعي الذي تتبناه الهيئة القومية لسكك حديد مصر كهيئة خدمية.

وأضافت أنه في حالة نفاذ المقاعد المخصصة لمرضى الأورام السرطانية يتم السفر بدون حجز مقعد وبدون تحصيل أي مبالغ مالية داخل القطارات مع عدم تجاوز محطتي القيام والوصول كما هو موضح بالإيصال المرفق مع الكارت الذكي للمريض.

وتابعت أنه يتم أيضًا لمرضى الأورام السرطانية إتاحة الحجز مجانًا علي كافة القطارات المكيفة والسفر بقطارات الدرجة الثالثة العادية "تحيا مصر" باستثناء القطارات الفاخرة. ويتم استخراج الكارت الذكي المجاني والإيصال المرفق للمريض موضحًا به محطتي القيام والوصول من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة بموجب خطاب من المستشفى المختصة بالعلاج ومعتمد ومختوم بختم شعار الجمهورية موضح به بيانات المريض مع إحضار صورة شخصية ويتم تجديد الكارت الذكى والايصال المرفق مع بداية كل عام ميلادي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز